القيمة الغذائية للموز وأهميته في علاج الانيميا

القيمة الغذائية للموز وأهميته في علاج الانيميا
اهميه الموز في علاج الانيميا

يعتبر الموز من ألذ الفواكهه التي يقبلون الناس على شرائها، وهو من الفواكهه الاستوائيه التي تٌزرع في أنحاء العالم، يساهم الموز في علاج الكثير من الأمراض؛ لذلك يٌنصح بالمداومه على تناوله، كما يؤكد الأطباء بضرورة تناول موزه واحده يوميًا لأن الجسم يستفيد منه بطريقه رائعة.

القيمة الغذائيه للموز

الموز له فوائد صحيه كثيره نظرًا لكونه غني بالبروتين، الألياف الغذائيه، الكالسيوم، الكربوهيدرات، الماغنسيوم، الصوديوم، الفسفور كما يحتوي أيضًا على الحليب، فيتامين ج، السكريات وغيرهم من الفوائد الهامه التي تفيد الجسم بشكل كبير.

فوائد الموز للجسم عند تناوله يوميًا

رفع طاقة الجسم

الموز من أهم الأطعمه التي تُعطي طاقه للجسم؛ فليس هناك أفضل من تناول حبة الموز إذا كنت ترغب في حل سريع لرفع مستوى الطاقه لديك لاحتوائه على السكريات الطبيعيه السكروز، الفركتوز والجلوكوز بالإضافه إلى الألياف، لذلك يعطي الموز دفعه فوريه ومستدامه للطاقه.

يعالج فقر الدم ” الانيميا “

يضٌم الموز نسبة عالية من الحليب فانه يحفز إنتاج الهيموغلبين في الدم مما يساعد كثيرًا في تخفيف حالات فقر الدم. يمكن تناول حبة موز مهروسه مضاف إليها معلقه كبيرة عسل أو شرب الموز كعصير مع الحليب ويٌحلي بالعسل.

تقوية الدماغ

في إحدى مدارس لندن تم إعطاء الموز لـ 200 طالب خلال فترة الامتحانات لمحاولة تحسين قٌدرات الدماغ فكانت النتيجة إيجابية.

ضبط ضغط الدم

الموز يٌضم نسبه عاليه من البوتاسيوم، في نفس الوقت توجد به نسبه قليله من الملح مما يجعله غذءآ مثالي للتغلب على ضغط الدم، أوصت الجمعيه الألمانيه لعلاج السكتة الدماغية المرضي المصابين بارتفاع ضغط الدم بتناول المواد الغذائية التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم كالموز.

تعزيز المزاج

الموز له قدره إيجابيه على تحسين المزاج، يحتوي الموز على مٌحسن مزاجي وحمض أمني لا ينتجه الجسم بشكلآ طبيعي ويُاخذ من خلال النظام الغذائي.

التدخين

يساعد على التوقف على التدخين؛ حيث أن المستوايات العالية من الفيتامينات وكذلك البوتاسيوم والماغنسيوم الموجوده في الموز تساعد الجسم على التعافي من ادمان سحب النيكوتين.