شروط تركيب عداد كهربائي كودي جديد 2020 في المناطق المخالفة والعشوائية وإلغاء شرط المقايسة
تركيب عداد كهربائي كودي

نرصد لمتابعينا في كل مكان شروط تركيب عداد كهربائي كودي جديد 2020 في المناطق المخالفة والعشوائية عقب انتهاء مدة الإجراءات الاحترازية والتي تتخذها الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أكدت الدولة أن الأمور ستعود إلى نصابها بعد انتهاء الإجراءات الاحترازية والتي تهدف إلى منع التزاحم والاختلاط في المصالح الحكومية والحد منها في باقي القطاعات، ونعرض فيما  يلي شروط تركيب عداد كهربائي كودي بحسب القوانين والإجراءات الجديدة.

شروط تركيب عداد كهربائي كودي
شروط تركيب عداد كهربائي كودي

شروط تركيب عداد كهربائي كودي

الكثير من المناطق العشوائية والمخالفة لا يوجد بالمساكن الموجودة بها عدادات ويتم استخدام الكهرباء من خلال سرقة التيار ولذلك رأت الدولة، أنه يمكن إدخال عدادات كهرباء للمواطنين المقيمين في تلك المناطق وتقنين سرقة التيار الكهربائي ولذلك وضعت شروط تركيب عداد كهربائي كودي جديدة يمكن من خلالها إدخال عداد كهربائي للمنزل ووقف سرقة التيار الكهربائي.

  1. أوقفت الدولة العمل بنظام الممارسات وأوجدت بدلاً منه نظام العداد الكودي وهو مكون من محضر سرقة تيار يتم عن طريق شرطة الكهرباء أو أحد العاملين في شركات توزيع الكهرباء الذين لهم حق الضبطية القضائية.
  2. ألزمت الدولة من تم تحرير محاضر لهم بنظام الممارسة بتحرير محاضر ويصل عددهم إلى مليون و290 ألف محضر بأن يقدموا طلبات بتركيب عداد كودي.
  3. تم إلغاء شرط المقايسة للعقارات المخالفة بالكامل لكي يصبح من حق المواطنين من تقنين أوضاعهم فيما يخص تركيب عداد كهربائي.
  4. السماح لشركات توزيع الكهرباء بوضع نظام تقسيط المقايسات إلى المواطنين بدون أي فوائد من أجل تيسير الأمور عليهم وتشجيعهم لتقديم طلبات تركيب عدادات كودية.
  5. إلغاء شرط وجود غرفة محولات في المباني المخالفة والعشوائية.

التعليقات

  1. إن نفسى اركب عداد كهرباء بس الموضوع كلها متوقف على صاحب العقار علشان يسلم غرف الكهرباء

  2. انا نفسي اركب عداد كهرباء في بيتي بس عندي جار منعني من توصيل الكهرباء لبيتي وانا عامل ممارسه اريد حل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.