بكاء المؤذنين بعد منع المصليين من الصلاة بالمساجد بسبب فيروس كورونا

بكاء المؤذنين بعد منع المصليين من الصلاة بالمساجد بسبب فيروس كورونا
بكاء المؤذنين بعد منع المصليين من الصلاة بالمساجد بسبب فيروس كورونا

لا نذكر في تاريخنا الحديث أنه تم إلغاء صلاة الجمعة من قبل ولا توجد واقعة محددة منعت المصليين بهذا الكم والعدد والتوقيت من عدم أداء صلاة الجماعة أو الجمعة، دول عربية لتطويق فيروس كرونا أتخذت إجرئات غير مسبوقة منها المملكة العربية السعودية التي أصدرت هيئة العلماء فيها وقف صلاه الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان عدا الحرمين الشريفين.

كما إتخذت المملكة العربية السعودية خطوات آخري مثل قرار تحريم الصلاة على المصابين بالفيروس في صلاة الجماعة والجمعة في حالة انتشار الوباء، لكن من الصلاة صلاة الجمعة والجماعة ليس بالأمر الهين على من تعود رفع الأذان عدة مرات في اليوم.

فقد تم تداول مقاطع فيديو للحظة رفع الأذان الأول في المساجد عقب قرار تعليق صلاة الجمعة والجماعة وقد سمع المؤذنون وهم يرددون “صلوا في بيوتكم وظهر معظم المؤذنين مختنقين بالعبارات أثناء اختتام الأذان.

الكويت كانت قد سبقت السعودية في قرار الصلاة من المنازل حيث انتشرت فيديوهات لمؤذنين وهم ينادون للصلاة من المنازل كما هو موضح في الفيديو السابق.

الوضع في الأردن لم يكن مختلفة حيث ظهر فيديو من إمام المسجد الحسيني الكبير وهو أقدم مساجد العاصمة الأردنية عمان وبدت أبوابه مغلقة لأول مره أمام المصليين، وقال أحد المصليين أمام المسجد “هذا المسجد الحسيني الكبير مضي من العمر ما مضى ولم نره مغلقا قط أبدا إلاً طبعا في الليل بعد صلاة العشاء أما الآن كما ترون، ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم بكرمه أن يرفع الغمة عن هذه الأمة.