السعودية| تعليق صلاة الجمعة والجماعة في جميع المساجد والإكتفاء برفع الآذان وتغلق محلات وصالونات التجميل للنساء والرجال

السعودية| تعليق صلاة الجمعة والجماعة في جميع المساجد والإكتفاء برفع الآذان وتغلق محلات وصالونات التجميل للنساء والرجال
وقف صلاة الجمعة والجماعة بالسعودية

ما زالت جميع الدول العربية والأجنبية تتخذ مزيداً من الإجراءات الوقائية والإحترازية للوقاية من فيروس كورونا وحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم، واتخذت المملكة العربية اليوم الثلاثاء 17 مارس مزيداً من القرارات في هذا الشأن بعد قرارات سابقة تم اتخاذها في وقت لاحق.

تعليق صلاة الجمعة والجماعة في جميع المساجد

وكان آخر القرارات التي اتخذتها المملكة اليوم تعليق صلاة الجمعة والجماعة في جميع المساجد، مع الإكتفاء برفع الآذان فقط، وذلك ما عدا الحرمين الشريفين، تجنباً للعدوى بالفيروس القاتل “كوفيد 19”.

وقامت وكالة الأنباء الرسمية بالمملكة العربية السعودية “واس” اليوم بنشر إعلان هيئة كبار العلماء بوقف صلاة الجمعة والجماعة بجميع المساجد وفي جميع الفرائض، مع استثناء الحرمين الشريفين، على أن يتم إعلاق أبواب المساجد، وذلك من أجل مواجهة جائحة كورونا وسرعة انتشار الفيروس وانتقال العدوى.

اقرأ أيضاً | 10 جديدة قرارات للسعودية لمواجهة كورونا

غلق الأسواق والمحالات التجارية ومحلات الحلاقة وصالونات التجميل

كما قامت المملكة في وقت سابق بإصدار قرارات سابقة بغلق جميع الأسواق والمتاجر عدا الأساسية منها، وكذلك أماكن التنزه والتجمعات، وغلق محلات الحلاقة للرجال وصالونات التجميل للنساء، وتعليق الدوام الحكومي في جميع أنحاء المملكة لمدة 16 يوم واستثناء “الأمن الإلكتروني وقطاع الصحة والقطاعات العسكرية والأمنيه”.