مجلس الوزراء: «منح 5 فئات من العاملين بالحكومة 15 يوماً إجازة رسمية مدفوعة الأجر» مستندات

مجلس الوزراء: «منح 5 فئات من العاملين بالحكومة 15 يوماً إجازة رسمية مدفوعة الأجر» مستندات
رئيس مجلس الوزراء

قرر مجلس الوزراء المصري الدكتور ” مصطفى مدبولي” تخفيض عدد حضور العاملين بالمصالح والجهات الحكومية خلال مؤتمر أمس الذي تم عقده في مجلس الوزراء، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وحدد قرار مجلس الوزراء خمس فئات من العاملين في الدولة، حيث تقرر منحهم إجازة استثنائية لمدة  15 يوماً  تبدأ من اليوم التالي لتاريخ نشر القرار بالجريدة الرسمية.

مجلس الوزراء منح 5 فئات إجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة 15 يوماً

مجلس الوزراء: «منح 5 فئات من العاملين بالحكومة 15 يوماً إجازة رسمية مدفوعة الأجر» مستندات 1
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي

وكشف رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الذي تم عقده أمس الفئات الخمسة التي سوف يتضمنهم القرار، وأن قرار الإجازة من الحكومة مدفوع الأجر، والفئات هى:-

أولاً أصحاب الأمراض المزمنة: حيث يتم منح الموظف المصاب بأي أمراض مزمنة مثل الضغط أو السكر أو أمراض الكلى أو أمراض الكبد والقلب والأورام وفق ما هو مسجل بملفه الوظيفي إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار الحكومي، ويكون للسلطة المختصة جهة تقرير مدى احتياج العمل لشاغلي تلك الوظائف.

ثانياً الموظف المخالط لمصاب: يتم منح الموظف المخالط لمريض بمرض معدي إجازة تحددها الجهة الطبية التابع لها.

ثالثاً الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة ويتم منحه اجازة استثنائية لذات المدة وذلك بموجب تقرير صادر من إحدى المستشفيات الحكومة.

رابعاً الحامل والتي ترعى طفل صغير: ويتم منح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفل يقل عمرة عن 12 عاماً إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار.

خامساً الموظف العائد من خارج البلاد: حيث يتم منح ه إجازة استثنائية لمدة 15 يوماً تبدأ من تاريخ عودته للبلاد المصرية.

ونصت المادة السادسة من هذا القرار  أنه يُحظر على جميع الخاضعين لهذا القرار حضور تدريبات أو ورش عمل طوال مدة سريان القرار وتٌعلق كافة التدريبات السارية حالياً.

https://www.facebook.com/EgyptianCabinet/posts/1538379286340431:0?__tn__=K-R

اقرأ أيضاً