القوات المسلحة تنفي رش مبيدات مطهرة ضد كورونا بطائرات عسكرية

القوات المسلحة تنفي رش مبيدات مطهرة ضد كورونا بطائرات عسكرية
المتحدث العسكري

انتشرت العديد من الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بقيام مروحيات عسكرية برش مبيدات ضد فيروس كورونا المستجد على كافة محافظات الجمهورية.

رد القوات المسلحة على تلك الأنباء

من جانبه نفى  العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى صحة تلك الأنباء التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعى بشأن قيام مروحيات عسكرية برش مبيدات ضد فيروس كورونا على كافة محافظات الجمهورية .

وأكد المتحدث العسكري على  أن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى هى المصدر الرسمى الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة.

وشدد المتحدث العسكري على أن القوات المسلحة تواصل بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة استعدادها لمجابهة خطر فيروس كورونا المستجد وإتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصرى.

وجدير بالذكر أن  القوات المسلحة تقوم بالإستعداد وتقديم الدعم لأجهزة الدولة المختلفة فى مجابهة فيروس، وفرض سيناريوهات محتملة للتعامل مع كافة المواقف الطارئة، حيث تم  إصطفاف عناصر ومعدات أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة فى إطار إتخاذ الإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كوفيد 19.

كيف استعدت القوات المسلحة لفيروس كورونا

القوات المسلحة تنفي رش مبيدات مطهرة ضد كورونا بطائرات عسكرية 1

قامت إدارة التعيينات بالإحتفاظ بإحتياطيات عاجلة من المواد الغذائية الإحتياطى الواحد يكفى لقوة (20 ألف ) فرد جاهزة للدفع فى أى من الإتجاهات الإستراتيجية حال تكليف القوات المسلحة بأى مهامز

ومن جانبها إتخذت هيئة الإمداد والتموين من خلال إداراتى الخدمات الطبية والبيطرية العديد من الإجراءات منها التثقيف الصحى والتدريب على إجراءات الشئون الصحية والوقائية على كافة المستويات .

وتطوعت إدارة الإطفاء والإنقاذ للقوات المسلحة بعربات ومعدات الإطفاء من خلال تزويدها بقواذف الأكرون وتعبئتها مسبقاً بالمحاليل المطهرة لإستخدامها مباشرة فى أعمال تطهير وتعقيم الأماكن المفتوحة.

اقرأ أيضًا

رئيس الوزراء يطمئن المواطنين: لدينا سلع تكفي شهور طويلة