رئيس الوزراء يطمئن المواطنين: لدينا سلع تكفي شهور طويلة

رئيس الوزراء يطمئن المواطنين: لدينا سلع تكفي شهور طويلة
مجلس الوزراء: يوافق على إحلال المركبات التي تعمل بالبنزين ومضى على تصنيعها أكثر من 20 عامًا.. وبرلماني: القرار له فائدة اقتصادية

انتشرت حالة من الخوف مؤخرًا بين المواطنين بشأن قلة السلع الغذائية في السوق المصرية، بعد أزمة فيروس كورونا المستجد، وما شاهدناه من تكدس على المحال التجارية لتخزين السلع الأساسية من المواد الغذائية، وهو ما طمئن رئيس الوزراء المواطنين بشأنه.

حيث علق رئيس الوزراء  المهندس مصطفى مدبولي، على هذا الأمر خلال مؤتمر صحفى اليوم الإثنين الموافق 16 مارس، مؤكدًا أنه عقد عدد من الاجتماعات مع كافة الأجهزة المعنية، وأن مصر تملتك رصيد كبير من السلع يكفى لشهور طويلة قادمة.

تعليق حركة الطيران

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، أنه تم تعليق حركة الطيران فى كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس القادم.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء  أن هذا التعليق سيستمر حتى يوم 31 مارس المقبل، وأن الهدف من هذا القرار منع انتشار فيروس كورونا.

رئيس الوزراء يقرر تخفيض حضور الموظفين

كما أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، تخفيض حضور عدد العاملين فى الأجهزة الحكومية لتقليل الاحتكاك بين المواطنين، كإجراء إحترازي، بسبب انتشار فيروس كورنا المستجد.

وأوضح رئيس الوزراء أن هذا القرار يستثنى منه المصالح الحكومية الخاصة بالخدمات الاستراتيجية وتقديم الخدمات الأساسية للدولة.

وتجدر الإشارة إلى انه بعد قرار رئيس الجمهورية غبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة، تكدس العديد من المواطنين داخل المحال التجارية لتخزين السلع الغذائية الأساسية.

اقرأ أيضًا

الحكومة تُقرر تعليق حركة الطيران نهائياً من يوم الخميس 19 مارس بسبب كورونا