الصحة تعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 60 حالة منهم 27 حالة سلبية

الصحة تعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 60 حالة منهم 27 حالة سلبية
وزيرة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم الأربعاء الموافق 11 مارس، كانت مخالطة للحالات الأربعة التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين الماضي، ليصبح عدد الحالات التي تم تسجيلها للفيروس في مصر 60 حالة.

تطورات فيروس كورونا في مصر

كما أعلنت وزارة الصحة، أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد، ارتفعت إلى 27 حالة سلبية، اليوم الأربعاء.

الصحة تعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 60 حالة منهم 27 حالة سلبية 7

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن هذه النتيجة جاءت بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس معمليًا لمواطن مصري ضمن الأربعة حالات التي تم الإعلان عن إصابتهم يوم الإثنين الماضي.

وأعلن خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة الصحية لتلك الحالة التي تحولت نتيجة تحاليلها إلى سلبية اليوم مستقرة ويتم متابعته في المستشفى المخصص للعزل.

وعود وزارة الصحة بشأن الشفافية حول كوورنا

وأشار مجاهد إلى أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان عنه.

الصحة تعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 60 حالة منهم 27 حالة سلبية 8

وأضاف مجاهد أنه في حالة ظهور، مشيرا أي اشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأكد مجاهد أن الوزارة تواصل رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة بخصوص الفيروس.

اقرأ أيضًا

رد وزيرة الصحة على مطالب تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا

بسبب فيروس كورونا.. تعرف على تفاصيل مؤتمر وزيرة الصحة ووزير الإعلام والسياحة