رد وزيرة الصحة على مطالب تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا

رد وزيرة الصحة على مطالب تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا
وزيرة الصحة

ترددت في الفترة الأخيرة مطالب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا المستجد، كما فعلت العديد من الدول.

تعليق وزيرة الصحة على مطالب تعطيل الدراسة

رد وزيرة الصحة على مطالب تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا 7

علقت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على تلك المطالب مؤكدة أنه لا يوجد ما يستدعي تعطيل المدارس والجامعات، وخاصة أن الوضع في جمهورية مصر العربية مطمئن.

وتابعت وزيرة الصحة قائلة “إحنا عاملين خطة مواجهة فيروس كورونا على 3 سيناريوهات، ولا زلنا في المرحلة الأولى  والسيناريو أ ولا داعي لغلق المدارس والجامعات”.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أنه يتم التنسيق بين وزارة الصحة والسكان وبين وزارة التربية والتعليم بخصوص  خطط التوعية في المدارس.

مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة

وتجدر الإشارة إلى أنه عقدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عصر اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا، بمقر وزارة الإعلام بجاردن سيتي، لعرض نتائج التحاليل التي أجريت للسائحين في الأقصر وأسوان، بحضور خالد العناني وزير السياحة و أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام.​

وأكدت دكتورة  هالة زايد وزيرة الصحة أن مصر من الدول منخفضة الإصابات بكورونا، حيث أنه حتى هذه اللحظة يوجد 59 إصابة بفيروس كورونا، منهم 8 بشكل مباشر، و51 بدون أعراض تم رصدهم نتيجة الخطة الاحترازية.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان على قوة الدولة المصرية ووزارة الصحة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضًا

بسبب فيروس كورونا.. تعرف على تفاصيل مؤتمر وزيرة الصحة ووزير الإعلام والسياحة