أسعار الذهب تواصل الصعود في منتصف تعاملات اليوم الاثنين 9 مارس 2020.. وجرام 21 يسجل رقم قياسي هو الأعلى هذا العام

أسعار الذهب تواصل الصعود في منتصف تعاملات اليوم الاثنين 9 مارس 2020.. وجرام 21 يسجل رقم قياسي هو الأعلى هذا العام
أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم ارتفاعاً جديداً في الأسعار بمحلات الصاغة بالسوق المصرية، حيث قفز سعر جرام الذهب 6 جنيهات دفعة واحدة مقارنه بمستويات التعاملات الصباحية اليوم الاثنين 9 مارس ليصل لرقم قياسي جديد هو الأول من نوعه في العام الحالي 2020، وذلك تأثراً بارتفاع سعر المعدن الأصفر عالمياً.

وأثار فيروس كورونا مخاوف العديد من المواطنين والمستثمرين خوفاً من انتشاره خلال الفترة القادمة في العديد من دول العالم، واتجه العديد منهم لشراء المعدن الأصفر حيث أنه ملاذ آمن لهم خلال الفترة الحالية من أجل الحفاظ على أموالهم، بحسب أراء بعض الخبراء.

أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم في مصر

إرتفاع سعر الذهب
إرتفاع سعر الذهب

ومن جانبه أكد  سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ” نادي نجيب” أن سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشاراً وتداولاً في السوق المصرية قد ارتفع منذ قليل ليسجل 734 جنيهاً مقبل 728 جنيهاً خلال تعاملات أمس الأحد 8 مارس 2020.

وأضاف ” نجيب” من خلال تصريحات صحفية هامة أن سعر جرام الذهب عيار 24 قد سجل خلال تعاملات منتصف اليوم نحو 839 جنيهاً، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 629 جنيهاً، وترتفع الأسعار أو تقل قليلاً بحسب محلات البيع.

سعر الجنيه الذهب

يحاول البعض المحافظة على مدخراتهم المالية وقيمتها من خلال شراء جنيهات الذهب والاحتفاظ بها لحين بيعها إذا لزم الأمر، حيث ان الذهب يحتفظ بقيمته على مر العصور مقارنه بالأموال الورقية، وسجل سعر جنيه الذهب منذ قليل نحو 5872 جنيهاً في مصر.

أسعار الذهب تواصل الصعود في منتصف تعاملات اليوم الاثنين 9 مارس 2020.. وجرام 21 يسجل رقم قياسي هو الأعلى هذا العام 1

وأشارت البيانات الصادرة  من وكالة بلومبرج أنه سعر الذهب عالمياً قد ارتفع خلال منتصف تعاملات اليوم، حيث شهدت أسعار الأوقية ارتفاعاً بقيمة 9.3 دولاراً أي بنسبة 0.56% مقارنة بنهاية تعاملات أمس، وسجلت 1683 دولاراً للأوقية، ويمكن التعرف على الأسعار بتحديث مستمر من خلال ” سعر الذهب مصر فايف“.