بعد قفزتها الكبيرة| أسعار الذهب تتراجع من جديد مع نهاية تعاملات اليوم السبت في السوق المصرية

بعد قفزتها الكبيرة| أسعار الذهب تتراجع من جديد مع نهاية تعاملات اليوم السبت في السوق المصرية
أسعر الذهب مع نهاية تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً طفيفاً خلال تعاملات نهاية اليوم السبت الموافق 7 مارس 2020 مقارنة بأسعار نهاية تعاملات أمس الجمعة والتي شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في الأسعار، حيث تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً وانتشاراً في السوق المصرية بقيمة جنيهاً واحداً، وسط مخاوف العديد من المستثمرين بانتشار وباء كرونا خلال الفترة القادمة في دول العالم المختلفة.

أقبل العديد من المستثمرين على شراء الذهب خلال الفترة الحالية، حيث أنه يُعتبر ملاذ آمن لهم خلال هذه الفترة بالتزامن مع انتشار الفيروس الخطير مما أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير الأسبوع الماضي، وسط توقعات البعض بمزيد من الصعود مع زيادة انتشار الوباء.

أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم السبت 7 مارس 2020

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

بعد قفزتها الكبيرة خلال الأيام الماضية، تراجعت أسعار الذهب مع نهاية تعاملات اليوم، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 ما بين 722 إلى 724 جنيهاً، أما سعر جرام الذهب عيار 24 فقد سجل مع نهاية تعاملات اليوم ما بين 825 إلى 827 جنيهاً، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 ما بين 619 إلى 621 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب

يحرص البعض المواطنين في مصر على شراء جنيه الذهب كملاذ آمن خلال الفترة الحالية، حيث أنه يحتفظ بقيمته المادية وخاصة بعد تراجع أسعار العقارات في السوق المصرية، حيث سجل سعره مع نهاية تعاملات اليوم نحو 5729 جنيهاً.

الذهب

ركود في سوق الذهب المحلي

وعلى الرغم من تراجع أسعار الذهب اليوم إلا أنه يوجد حالة من الركود الكبير في شراء وبيع الذهب خلال هذه الفترة بسبب تذبذب الأسعار والخوف من الخسارة المالية خلال هذه الفترة، وذلك بالإضافة إلى حركات المقاطعة التي أعلن عنها الشباب مؤخراً بعد ارتفاع تكاليف الزواج، ويمكنك التعرف على الأسعار بتحديث مستمر من خلال رابط ” سعر الذهب مصر فايف“.