ما حقيقة اكتشاف طلسم سحري مربوط بكسوة الكعبة المشرفة أثناء تعقيم صحن الطواف

ما حقيقة اكتشاف طلسم سحري مربوط بكسوة الكعبة المشرفة أثناء تعقيم صحن الطواف
ما حقيقة اكتشاف طلسم سحري مربوط بكسوة الكعبة المشرفة أثناء تعقيم صحن الطواف

نشر مجموعة من المغردين على موقع تويتر الاجتماعي مقطع فيديو عن وجود طلسم سحري مربوط بكسوة الكعبة المشرفة. وقالوا إن العمال وجدوه أثناء عملية تعقيم صحن الطواف.

النشطاء يتادولون مقطع فيديو لـ طلسم سحري مربوط بكسوة الكعبة المشرفة أثناء التعقيم

وبدأ بعد ذلك النشطاء على موقع ( فيسبوك) موقع التواصل الاجتماعي المفضل لدى البعض إعادة تداول مقطع الفيديو على شبكة الانترنت. إلا أن الورقة التي قيل إنها طلسم سحري اتضح أنه تم العثور عليها عام 2017 أي منذ ثلاثة أعوام وليس أثناء تعقيم الحرم المكي ضد فيروس كورونا في 2020.

لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم

رئاسة الحرمين الشريفين تكشف حقيقة طلاسم سحرية في كسوة الكعبة المشرفة

وكشفت رئاسة الحرمين الشريفين حقيقة الطلاسم السحرية الموجودة في كسوة الكعبة المشرفة حيث أصدرت بيانًا تقول فيه أن هذه الواقعة حدثت منذ عام 2017 أي قبل ثلاث سنوات من تداول هذا الفيديو.

وقالت رئاسة شؤون المسجد الحرام، والمسجد النبوي أن هذا الفيديو قديم وغير صحيح أنه تم العثور على طلاسم أثناء تعقيم صحن المطاف.

وأصدرت بيانًا تقول فيه أن الفيديو تم تسجيله عام 2017 وأن الورقة كانت متضمنة دعاء مكتوب من أحد زوار الكعبة المشرفة سواء من المعتمرين أو الحجاج.

وأشارت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه حينها تم اتخاذ الاجراءات المتبعة في مثل تلك الوقائع.

يتم غسل وتعقيم صحن المطاف ومداخله 3 مرات ما بين صلاة العشاء والفجر، حيث تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بذلك بطريقة مركزة حرصاً على سلامة قاصدي المسجد الحرام، وضمان القضاء على جميع الفيروسات والمكروبات المنتشرة على الأرض وأسطح الأدوات المستخدمة داخل صحن المطاف.

ما حقيقة اكتشاف طلسم سحري مربوط بكسوة الكعبة المشرفة أثناء تعقيم صحن الطواف
ما حقيقة اكتشاف طلسم سحري مربوط بكسوة الكعبة المشرفة أثناء تعقيم صحن الطواف

الشؤون الفنية والخدمية في الحرم المكي تطهر المكان ثلاث مرات يوميًا

وأصدرت الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية التابعة لوكالة الرئاسة العامة للشؤون الفنية والخدمية  لرئاسة الحرمين الشريفين ممثلةً في إدارة التطهير والسجاد بيانًا تشرح فيه عملية الغسل والتعقيم والتعطير للحرم المكي.

وأوضحت أنه يتم الغسيل، والتعقيم، والتعطير لصحن مطاف الكعبة المشرفة 7 مرات يومياً، منها ثلاث مرات تكون خلال الفترة ما بين صلاة العشاء وصلاة الفجر. مشيرة إلى أن المرحلة الأولى للغسيل والتعقيم تكون الانتهاء من صلاة العشاء مباشرة يقوم بها نحو140 موظفًا وعامل نظافة موزعين على العديد من المهام.

مهام غسل وتعقيم الحرم المكي ضد فيروس كورونا

ويبدأ العمال برفع السجاد من الأماكن المخصصة للصلاة، والمشايات البلاستيكية المخصصة للمرات لتنظيفها وتعقيمها، ثم تُغسل مداخل الصحن وأرضيته، ثم تعقم بطريقة مركزة وتعطر، ويغسل ويعقم جميع الأدوات المستخدمة في صحن المطاف، والتي من بينها دواليب المصاحف، والحواجز الأمنية، ودرابزين السلالم، والتي تضمن تعقيمها 100 %.

تعقيم الكعبة ضد فيروس كورونا
تعقيم الكعبة ضد فيروس كورونا

وبعد ذلك يعاد فرش السجاد والمشايات البلاستيكية ليتم التأكد من نظافتها وتعقيمها وتعطيرها وتنتهي هذه العملية منتصف الليل، لتعاد عملية الغسيل والتعقيم والتعطير مرتان بنفس الآلية الأولى لتنتهي أخر عمليه قبل موعد صلاة الفجر بساعة.

الغسيل الثاني والثالث للتأكد من نظافة وتعقيم الحرم المكي ضد فيروس كورونا

أما عمليات الغسيل الثانية والثالثة تأتي لتؤكد ضمان نظافة وتعقيم صحن المطاف، من أجل سلامة قاصدي وزوار المسجد الحرام، وتتم عمليات الغسيل والتعقيم بعناية خاصة، ويركز فيهما على عمليات التعقيم بالرش لعدم وجود زوار داخل صحن المطاف، لتصل عدد عمليات الغسيل والتعقيم سبع مرات موزعه على كامل اليوم يقوم بها حوالي (330) موظفًا وعامل، و(10) مكائن لكل وردية.