الأهلي والزمالك تحت شعار أفريقيا تحت السيطرة

الأهلي والزمالك تحت شعار أفريقيا تحت السيطرة
الأهلي والزمالك

تعادل أمس الأهلي المصري علي نظيرة صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة هدف لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت فى جنوب أفريقيا، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ليتأهل رسميًا المارد الأحمر لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، يذكر أن الأهلي فاز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-1 لاسيما وأن لقاء الذهاب انتهي بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

مباراة الأهلي وصن داونز
مباراة الأهلي وصن داونز

 

ودع أيضاً فريق الترجي التونسي دوري أبطال أفريقيا علي يد الزمالك المصري بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين، بمجموع اللقاءين، بعدما حقق الفريق التونسي اللقب في آخر موسمين أمام الأهلي والوداد المغربي.

مباراة الزمالك والترجي
مباراة الزمالك والترجي

الأهلي والزمالك تحت شعار أفريقيا تحت السيطرة

الزمالك المصري الذي تغلب أول أمس على الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا بنتيجة 3/2 بمجموع المباراتين، وأيضاً الأهلي المصري الذي تغلب أمس، السبت، علي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 3/1 بمجموع المباراتين، حيث أن الأهلي والزمالك حالياً تحت شعار “أفريقيا تحت السيطرة”، حيث رفع جماهير الفريقين لافتة “أفريقيا تحت السيطرة” وتحديداً يوم 25 من شهر يناير، النادي الأهلي العريق ونادي الزمالك مدرسة الفن والهندسة.

مشوار الأهلي في البطولة الأفريقية 2020

أوقعت القرعة المارد الأحمر في المجموعة الثانية بجانب النجم الساحلي، الهلال السودانى، وبلاتينيوم الزيمبابوى.

بدأ الأهلى مشواره بفوز عريض على فريق “اطلع برة”، بذهاب الدور التمهيدي ثم سحق نفس الفريق في الإياب بتسعة أهداف مقابل لا شئ.

في الدور الأول فاز الاهلى على كانو سبورت بهدفين نظيفين في الذهاب واربعة أهداف في الإياب .

مشواره في دوري المجموعات، قابل الأهلى أول مباراة بالخسارة امام النجم الساحلي، ثم تغلب على الهلال السوداني وانتصر أيضاً على البلاتينيوم في الذهاب في المباراة الثالثة، لكن القلعة الحمراء سقطوا في فخ التعادل في الإياب ضد نفس الفريق، وأصبح وضعهم في خطر.

تأهل الأهلى للربع نهائي كوصيف مجموعته بعد تغلبهم على النجم الساحلى بهدف نظيف والتعادل الإيجابي مع الهلال السوداني في دور الإياب .

تقابل الأهلى وصن داونز في الربع النهائي واستطاع التغلب عليهم في الذهاب بهدفين دون رد، والتعادل الإيجابي بهدف لكل منهم في الإياب ليتأهل الأهلى لنصف نهائي كأس أفريقيا بمجموع ثلاث اهداف مقابل هدف.

مشوار الزمالك في البطولة الإفريقية 2020

بدأ الفارس الأبيض مشواره عندما جمعت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا الزمالك في المجموعة الأولى بجانب مازيمبي وأول أغسطس وزيسكو يونايتد، وذلك بعد تخطى أبناء ميت عقبه جينراسيون فوت في الدور الأول .

بدأ الزمالك طريقه بسحق ديكاداها بسبعة أهداف نظيفة في ذهاب الدور التمهيدي ثم الفوز عليه بسته أهداف في الإياب، ثم خسر من جينراسيون فوت بهدفين مقابل هدف في الذهاب، ثم عاد في الإياب وسجل هدف جعله في دور المجموعات.

مشواره في دوري المجموعات، خسر من مازيمبي بثلاثة أهداف نظيفة وتعادل معه في الجولة الخامسة، ثم انتصر على أول أغسطس بهدفين نظيفين وتعادل إيجابياً أمام زيسكو يونايتد وفاز عليه في الجولة الرابعة .

ثم قابل الترجي في الربع نهائي وفاز عليه في الذهاب بنتيجة 3-1، وخسر منه في الإياب بهدف ليتأهل للنصف نهائي بمجموع ٣-٢.

دور نص النهائي :

الأهلي ضد الوداد.
الزمالك ضد الرجاء.