فيروس كورونا| السعودية تدعو المصريين العائدين ورعايا دولتين لعزل أنفسهم منزلياً.. وقرار بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين في القطيف

فيروس كورونا| السعودية تدعو  المصريين العائدين ورعايا دولتين لعزل أنفسهم منزلياً.. وقرار بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين في القطيف
السعودية و فيروس كورونا

بسبب انتشار فيروس كورونا، دعت المملكة العربية السعودية منذ قليل جميع العائدين من مصر ولبنان وإيطاليا لعزل أنفسهم بالمنزل لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم خوفاً من انتشار الفيروس ” كوفيد 19″، وذلك بحسب ما نشرته فضائية العربية منذ قليل.

ومن جانبها أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة في مدينة القطيف شرقي السعودية لمدة أسبوعين خوفاً من انتشار الفيروس الخطير في المملكة  بحسب ما نقلته قناة ” العربية ” الفضائية.

بسبب فيروس كورونا السعودية توجه رسالة للمصريين

قرار جديد من السعودية بسبب فيروس كورونا
قرار جديد من السعودية بسبب فيروس كورونا

سادت حالة من الخوف بين جميع المواطنين بعد تداول انتشار فيروس كرونا في بعض الدول العربية منها مصر والسعودية وغيرها، ولكن قامت الحكومات العربية بطمأنة جميع المواطنين مؤكدة لهم أن الوضع داخل السيطرة ولا يوجد ما يثير القلق خلال هذه الفترة.

تعليق الدراسة في القطيف

على الرغم من خوفها من انتشار فيروس كورونا، أعادت السلطات السعودية فتح المسجد النبوي وفتح الكعبة بعد الإغلاق مؤقت خلال الفترة الماضية، حيث أنه القرار الأول من نوعه في تأريخ المملكة العربية السعودية تجاه المسلمين، وجاء هذا القرار بشكل احترازي من أجل القيام بأعمال التنظيف والتعقيم، وعلقت الحكومة الدراسة في القطيف بشكل مؤقت لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضاً

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن إصابة خمس أشخاص حاملين لفيروس كورونا، وأنهم عائدون من ايران، وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل عملية العزل وتقديم الخدمات الطبية لهم حرصاً على عدم انتشار الفيروس الخطير.