بسبب كورونا| قرار جديد من السلطات السعودية بشأن العمرة وزيارة المسجد النبوي

بسبب كورونا| قرار جديد من السلطات السعودية بشأن العمرة وزيارة المسجد النبوي
قرار جديد من السعودية بسبب فيروس كورونا

يتابع العديد من المواطنين حول العالم آخر أخبار  فيروس كورونا الذي ضرب العديد من الدول، وذلك من أجل الإطمئنان على دولهم وخوفاً من العدوى، حيث أفادت منذ قليل قناة العربية من خلال نبأ عاجل لها بان المملكة العربية السعودية قد أصدرت قراراً جديداً بشأن  حص الدولة على مواجهة هذا الفيروس الخطير.

حيث أعلنت السعودية وقف إيقاف العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف للمواطنين المقيمين بشكل مؤقت بسبب الفيروس الخطير الذي انتشر مؤخراً في العديد من دول العالم خوفاً على صحة المواطنين المقيمين.

قرار جديد من السعودية بسبب فيروس كورونا

كورونا والسعودية
كورونا والسعودية

ونقلت الصحيفة السعودية ” سبق” عن مصدر مسئول في وزارة الداخلية بالمملكة العرية السعودية، انه انطلاقاً من حرص الدولة السعودية على دعم الجهود العالمية وخاصة منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد ” 19-COVID” والقضاء عليه بعد محاصرته.

وجاء ذلك القرار امتداداً للقرار السابق من السلطات السعودية والذي يقضي بوقف تأشيرات العمرة والسياحة من خارج المملكة بشكل مؤقت خوفاً من نقل الفيروس الخطير إلى داخل الأراضي السعودية.

كما علقت السلطات بالمملكة استخدام المواطنون السعوديون ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية التي يتم التنقل بها من وإلى المملكة بناء على توصية اللجنة المعنية بمستجدات الفيروس المستجد ” 19-COVID”.

اقرأ أيضاً

أول رد فعل من الأزهر الشريف على وقف السعودية تأشيرات العمرة بسبب «كورونا»

وأضاف المصدر المسئول بوزارة الداخلية أنه سيتم مراجعة تلك القرارات بشكل مستمر وإيقاف العمل به فور انتهاء الأسباب التي دعت إليه، حيث حرصت الحكومة السعودية على منع وصول هذا الفيروس إلى الحرمين الشريفين في ظل توافد الحشود إليه من جميع الجنسيات.