الطقس غداً ودرجات الحرارة| الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 48 ساعة القادمة: «تغير في الكتل الهوائية وأمطار الجمعة»

الطقس غداً ودرجات الحرارة| الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 48 ساعة القادمة: «تغير في الكتل الهوائية وأمطار الجمعة»
حالة الطقس غداً

يتابع العديد من المصريين خلال هذه الفترة حالة الطقس غداً، وذلك من أجل التعامل الجيد مع الظروف الجوية المثيرة أو الطارئة التي تُعلن عنها هيئة الأرصاد الجوية سواء عبر موقعها الرسمي على الانترنت، أو من خلال النشرات الجوية التي يتم إذاعتها عبر العديد من القنوات الفضائية، حيث يتم فيها تحذير المواطنين من الطقس السيئ وكذلك الحكومات منعاً لوقوع كوارث.

قال مدير مركز التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الدكتور ” محمود شاهين” أن حالة طقس الخميس سوف تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة القادمة، حيث أنها ترتفع عن معدلاته الطبيعية بقيمة خمس درجات دفعة واحدة على أعلب أنحاء البلاد.

حالة الطقس غداً الخميس 5 مارس 2020

الطقس غداً ودرجات الحرارة| الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 48 ساعة القادمة: «تغير في الكتل الهوائية وأمطار الجمعة» 1

وأضاف ” شاهين” من خلال تصريحات صحفية هامة أن الطقس غداً الخميس سوف يشهد ارتفاع في درجات الحرارة ، وسوف نعرض على حضراتكم درجات الحرارة المتوقعة على العديد من المدن والمحافظات المصرية أسفل المقال.

كما أوضح مدير مركز التنبؤات الجوية  أن السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة هى الكتل الهوائية القادمة من جنوب البلاد، محذراً جميع المواطنين من خلع الملابس الشتوية الثقيلة خلال هذه الفترة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ، قائلاً: ” نحن في فصل الشتاء ومن الوارد حدوث أي تقلبات جوية أخرى”.

اقرأ أيضاً

«التقلبات أمر طبيعي.. لا تنخدعوا في طقس الغد» التنبؤات الجوية تُعلن عن تغيرات جديدة في الطقس بدءاً من الثلاثاء

درجات الحرارة المتوقعة غداً الخميس

الطقس غداً ودرجات الحرارة| الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 48 ساعة القادمة: «تغير في الكتل الهوائية وأمطار الجمعة» 2

طقس الـ48 ساعة القادمة

وأشار سيادته أنه مع بداية يوم الجمعة القادم سوف تعود درجات الحرارة للانخفاض مرة ثانية، حيث ترجع لمعدلاتها الطبيعية مثل هذا الوقت من العام، حيث تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 21 درجة نتيجة للكتل الهوائية التي تتعرض لها البلاد والقادمة من شمال البلاد.

كما توقع مدير مركز التنبؤات بالهيئة وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وظهور للسحب من يوم الجمعة القادم.