أشياء تجنبيها أثناء العناية بالبشرة

أشياء تجنبيها أثناء العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

إن البشرة هى المؤشر الأول لجمال المرأة كما إننا نستطيع قياس عمر المرأة الحقيقى من خلال نضاره ونعومة بشرتها  وخلوها من التجاعيد؛ وبما أن الجلد يعد سلاح الحمايه بينك وبين العوامل الضارة الخارجية، فعليكِ سيدتى هذه الأخطاء تجنبيها من أجل العناية بالبشرة.

يجب أن تعاملى بشرتك كشجرة أو زهره تحتاج إلى العناية المستمرة وعدم الإهتمام بها سيكون سبب رئيسى لظهور التجاعيد والشيخوخة حتى وإن كنتى فى سن صغير، لذا وجب إتباع نظام يومى “روتين” والتعرف على الأخطاء التى ترتكب أثناء رحلة العنايه بالبشرة .

أشياء خاطئة توقفى عنها من أجل العناية بالبشرة

1-عدم تنظيف البشرة من الميك آب قبل النوم .

إن الكسل فى تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل عند الإجهاد أو عدم معرفتك بإنه شئ خاطئ جدًا، فبهذا الفعل تدمرين بشرتك وذلك بسداد المسام وتكوين بيئة لنمو البكتيريا ويخلق بيئة لنمو البثور السوداء .

2_إستخدام منتجات البشرة حول العيون .

إن المنطقة المحيطة بالعيون منطقة رقيقة جدًا ولها منتجات خاصة للعناية بها، ولا يصلح وضع أى كريم خاص بالبشرة حول العينين، ويجب أن تلامس هذة المنطقة عن طريق التربيب الرقيق وليس بالتدليك .

3_عدم إختبار منتجات التجميل .

إذا كنتى تقومين بإستخدام منتجات للتجميل؛ فعليكى إختبارها على جزء من البشرة قبل إستخدامها على الوجة لأن هناك الكثير من المنتجات تسبب الحساسية.

4_عدم إستخدام واقى الشمس .

إن لأشعة الشمس أضرار كبيرة وتتسبب بإصابة الجلد بالسرطان وإصابة البشرة بالحروق، لذا ينصح بإستخدام كريم واقى للشمس قبل الخروج بمدة كافية لحماية البشرة من الشمس، وذلك لتجنب تقدم السن للجلد .

5_عدم إستخدام غسول مناسب لنوع البشرة

من الجيد إستخدام غسول مناسب لنوع البشرة فهو يزيل الأتربة والأوساخ والجلد الميت وبفضل إستخدام تونر مناسب للبشرة ومرطب مناسب ومن الخطأ الإعتقاد بأن البشرة الدهنية لا تحتاج لترطيب، فترطيبها يحميها أيضًا من الجفاف ويمنحها الشباب.

خطوات العناية بالبشرة

بهذة الخطوات تعرفى على كيفية جعل بشرتك جميلة ومتألقة .

1_الإهتمام بالغذاء الجيد مثل الإهتمام بالعناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات، المعادن، البروتينات، المعادن، المكسرات وتجنب الدهون والسكريات، وهذا يحافظ على بشرتك من الجفاف .

2_الترطيب اليومى لبشرتك عن طريق شرب الماء بكميات كبيرة  مالا يقل عن 8أكواب يوميًا بما يعادل 2 لتر من الماء .

3_التخلص من الخلايا الميتة عن طريق تقشير البشرة؛ يعد من أهم الوسائل للحفاظ على البشرة وكذلك ماسكات تقشير طبيعية مثل الشوفان والزبادى أو الملح الخشن مع زيت الزيتون أو إستبدال الملح بالسكر وأيضًا زبدة الكاكاو مع الفازلين .

وهذة هي نصائح العناية بالبشرة إذا تمكنتِ من تطبيقها؛ نضمن لكى بشرة مشرقة طبيعية دائمًا.