أسعار الذهب تتهاوى مع بداية تعاملات الأسبوع في مصر.. وجرام 21 يسجل رقم جديد

أسعار الذهب تتهاوى مع بداية تعاملات الأسبوع في مصر.. وجرام 21 يسجل رقم جديد
أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت الموافق 29 فبراير 2020 تراجعاً كبيراً مع بداية تعاملات الأسبوع مقارنه بتعاملات الأسبوع الماضي، حيث تهاوت الأسعار العالمية للمعدن الأصفر مع نهاية تعاملات أمس الجمعة الموافق 28 فبراير 2020.

ومن جانبه قال سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية أن سعر جرام الذهب قد سجل رقم جديد خلال تعاملات بداية الأسبوع حيث سجل اليوم 693 جنيهاً مقارنه بالتعاملات الصباحية ليوم الجمعة أمس والذي سجل فيها 714 جنيهاً.

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب
أسعار الذهب

وأضاف ” نجيب” من خلال تصريحات صحفية اليوم أن أسعر الذهب قد شهدت تراجعاً، وأن سعر جرام الذهب عيار 24 قد سجل خلال تعاملات اليوم السبت نحو  792 جنيهاً، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 594 جنيهاً.

وأوضح سيادته أن سعر جنيه الذهب قد سجل خلال تعاملات اليوم 5544 جنيهاً، موضحاً أن أسعار الذهب قد تهاوت بنسبة 3.61% مع نهاية تعاملات أمس الجمعة، وذلك بسبب اتجاه المستثمرين إلى تسيل شتى الأصول بالتزامن مع انتشار الخوف والفزع بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما نقلته وكالة رويتر عن  ” مايكل” مدير التداول في ” يو.إس جلوبال انفستورز”  قائلاً: ” مستثمرون كثيرون ومتعاملون عليهم تلبية طلبات تغطية في منتجات أخرى، لذا يبيعون ما بوسعهم بيعه، لهذا تأثر الذهب وأسهم شركات استخراج الذهب”.

والجدير بالذكر أن سعر الذهب قد سجل أكبر انخفاض أسبوعي لع عالمياً منذ عام 2016 وفقاً للوكالة، وسط مخاوف كبيرة من انتشار فيروس كرونا، وذلك بعد إعلان 6 دول عن أولى حالات الإصابة بها وسط تحذيرات قوية من منظمة الصحة العالمية من انتشاره في جميع أنحاء العالم، ويمكنك متابعة الأسعار الجديدة  من خلال رابط “ سعر الذهب بمصر فايف“.