بعد انخفاض سعر الدولار.. لماذا لم تنخفض أسعار السلع والمنتجات في مصر؟ هلال يُجيب

بعد انخفاض سعر الدولار.. لماذا لم تنخفض أسعار السلع والمنتجات في مصر؟ هلال يُجيب
تراجع سعر الدولار وأسعار السلع

بعد انخفاض سعر الدولار في مصر خلال الفترة الماضية، يتسأل العديد من المواطنين المصريين خلال هذه الفترة لماذا لم يشعروا بتأثير هذا الانخفاض على السعار في السوق المحلية، ومن جانبه قال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية في القاهرة ” أشرف هلال” أن سبب ذلك يرجع لعدة أسباب.

وجاء تسأل المواطنين عن عدم تراجع الأسعار بنفس نسبة تراجع الدولار مما أثار الفضول لدى العديد منهم للتعرف على أسباب عدم انخفاض أسعار السلع والمنتجات في السوق المحلية.

تراجع سعر الدولار وتأثيره على أسعار السلع والمنتجات في مصر

بعد انخفاض سعر الدولار.. لماذا لم تنخفض أسعار السلع والمنتجات في مصر؟ هلال يُجيب 1

وأضح ” هلال ” من خلال تصريحات صحفية هامة أنه بعد تراجع سعر الدولار في مصر لم تتراجع أسعار السلع بشكل فوري، حيث أن المستورد يبدأ دورته الاستيرادية كل ثلاث أشهر، ولذلك فإن أي انخفاض في السعر لن يظهر أثره إلا بعد أربعة شهور من تاريخ الانخفاض، وذلك مع بداية دورة رأس المالي الخاصة بالمستورد.

وأضاف رئيس شعبة الأدوات المنزلية من خلال تصريحاته الصحفية لليوم السابع أن العامل الثاني ارتفاع أسعار الطاقة قد أكلت فارق انخفاض الدولار على أسعار السلع والمنتجات، وخاصة بعد ارتفاع تكلفة النقل وارتفاع تكلفة الانتاج.

كما أوضح سيادته أنه يوجد عامل جديد ظهر مجدداً على الساحة الدولية والذي اثر على جميع البلاد وهو انتشار فيروس كرونا، حيث أثر على الكميات المتاحة في الأسواق المصرية بعد تقليل إنتاجية بعض المصانع، حيث انخفض نسبة المعروض مما يؤدي إلى ارتفاع سعر المنتج.

ويمكنك التعرف على سعر الدولار اليوم بتحديث مستمر من خلال رابط ” مصر فايف” الخدمي.