حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 مارس 2020 .. والأرصاد توضح موعد انتهاء سقوط الأمطار

حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 مارس 2020 .. والأرصاد توضح موعد انتهاء سقوط الأمطار
حالة الطقس اليوم

توقعات حالة الطقس اليوم من أهم ما يشغل بال جميع المواطنين في مصر والعالم حيث شهدت البلاد موجة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية والأمطار الغزيرة، الأمر الذي  نتج عنه اتخاذ مجلس الوزراء لقرار منح عطلة رسمية للمدارس والجامعات لكي تصبح الفرصة متاحة للجهات المعنية للتعامل مع السلبيات الناجمة عن غزارة الأمطار التي يمكن أن تسبب في إعاقات عدة وخاصة إعاقة حركة المرور والسير.

 

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم في التجمع الخامس

توقعات خبراء هيئة الأرصاد عن حالة الطقس اليوم

يتوقع الخبراء في هيئة الأرصاد اليوم أن تشهد  القاهرة طقساً دافئاً خلال فترة النهار أما في الليل فيصبح حالة الطقس باردة، وتظهر الشبورة خلال فترة الصباح وتسقط الأمطار الخفيفة كما تنشط الرياح، ونفس التوقعات على مناطق الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية الغربية حيث يسود طقساً دافئاً نهاراً شديد البرودة بالليل مع وجود نشاط للرياح وسقوط الأمطار الخفيفة.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن مناطق وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية ستشهد طقساً معتدلاً خلال النهار بينما يصبح بارداً في الليل، أما في الصباح فتظهر الشبورة مع وجود نشاط للرياح.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن في مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال الصعيد ستشهد طقساُ حاراً خلال فترة النهار ومائلاً للبرودة في الليل، بينما تشهد محافظات جنوب الصعيد طقساً شديد الحرارة في النهار  ومعتدل في الليل مع وجود رياح نشطة.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غداً

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غداً
بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غداً

 

حالة الطقس غداً

قالت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار، مشيرة إلى أن البلاد قد تتعرض لموجة سيئة حيث تسقط الأمطار بغزارة وتنشط الرياح إلى وتصل إلى حد العاصفة..

مناطق سقوط الأمطار

  • تسقط الأمطار الغزيرة على مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية.
  • تسقط الأمطار بغزارة وتصل إلى حد الرعدية قي خليج السويس ومدن القناة.
  • تصل الأمطار إلى حد السيول في مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.