“أمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والوجه البحري” تفاصيل طقس اليوم الإثنين 24 فبراير وتحذر المسؤولين وأماكن تساقط الأمطار

“أمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والوجه البحري” تفاصيل طقس اليوم الإثنين 24 فبراير وتحذر المسؤولين وأماكن تساقط الأمطار
طقس الإثنين 24 فبراير

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس الإثنين 24 فبراير، مؤكدةً أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء القادم، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

تفاصيل طقس الإثنين 24 فبراير 2020

"أمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والوجه البحري" تفاصيل طقس اليوم الإثنين 24 فبراير وتحذر المسؤولين وأماكن تساقط الأمطار 7
طقس الإثنين 24 فبراير

وعن تفاصيل حالة طقس اليوم الإثنين أشارت الأرصاد الجوية إلى أنه سوف يسود طقس بارد نهاراً بأغلب أنحاء البلاد شديد البرودة ليلاً بكافة الأنحاء، نتيجة لانخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح، كما سيكون معتدل نهاراً جنوب الصعيد ومائل للدفء بالبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وعن أماكن تساقط الأمطار وشدتها، فسوف تشهد السواحل الشمالية الغربية والقاهرة ومحافظات الوجه البحري أمطار غزيرة ورعدية، وتكون متوسطة الشدة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، وخفيفة إلى متوسطة على جنوب الصعيد.

كما توقعت الأرصاد نشاط الرياح على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد ومثيرة للرمال والأتربة بمحافظات الجنوب، واضطراب حركة الملاحة البحرية، وتكون الرياح معتدلة بالوجه البحري والقاهرة، وتستمر حالة الطقس هكذا للثلاثاء.

كما ناشدت هيئة الأرصاد الجوية جميع المسؤولين في المحافظات بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لعدم حدوث أي أزمات، ناصحةً المواطنين بعدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الثقيلة، لحين انتهاء فصل الشتاء.

"أمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والوجه البحري" تفاصيل طقس اليوم الإثنين 24 فبراير وتحذر المسؤولين وأماكن تساقط الأمطار 8
طقس الإثنين

هذا وقد شهدت العديد من محافظات الجمهورية على رأسها البحيرة والإسكندرية أمطار غزيرة ورعدية مساء الأحد، مما جعل المحافظات تعلن حالة الطوارئ وتدفع بالعشرات من سيارات شفط المياه، لعدم حدوث أزمات بالشوارع ولضمان سيولة الحركة المرورية.