“أمطار غزيرة ورعدية مساء اليوم الأحد وغداً على القاهرة والوجه البحري” الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة 72 ساعة وتوجه رسالة هامة للمسؤولين

“أمطار غزيرة ورعدية مساء اليوم الأحد وغداً على القاهرة والوجه البحري” الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة 72 ساعة وتوجه رسالة هامة للمسؤولين
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم عن وجود حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس بدايةً من اليوم وتستمر حتى الثلاثاء القادم، مؤكدةً وجود تقلبات ورياح وأمطار قد تصل إلى حد السيول.

حالة الطقس اليوم وحتى الثلاثاء

"أمطار غزيرة ورعدية مساء اليوم الأحد وغداً على القاهرة والوجه البحري" الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة 72 ساعة وتوجه رسالة هامة للمسؤولين 1
الأرصاد وحالة الطقس

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار ستشمل أغلب أنحاء الجمهورية وتكون غزيرة إلى متوسطة، وتصل لحد السيول جنوبي البلاد، وأضافت أن ذروة هذه الموجة من الأمطار والتي تبدأ مساء اليوم هو غداً الإثنين وتستمر حتى الثلاثاء.

كما أن الأمطار تكون غزيرة ورعدية على الوجه البحري والسواحل الشمالية اليوم الأحد، وتمتد لسيناء وخليج السويس ومدن القناه والقاهرة غداً الإثنين، وتخف حدتها بالوجه البحري والسواحل الغربية الثلاثاء القادم.

ويصاحب حالة عدم الاستقرار في أحوال الطقس انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ 5 درجات، مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال بجنوب البلاد، والتي تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

كما ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية جميع المسؤولين في المحافظات بتوخي الحذر واتخاذ كافة التدابير اللازمة من الآن، وذلك لعدم حدوث أي أزمات، كما نصحت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة.

حالة الطقس الإثنين

وعن حالة طقس الإثنين 24 فبراير، فقد أشارت فقد أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه غير مستقر وأنه ذروة الموجة الحالية، وسوف يشهد أمطار على كافة أنحاء البلاد، وسوف تكون الأمطار غزيرة ورعدية على الوجه البحري والقاهرة.

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر