أسباب السواد تحت الإبط وطرق التخلص منه وعلاجه

أسباب السواد تحت الإبط وطرق التخلص منه وعلاجه
أسباب سواد تحت الإبط وطرق التخلص منه

عادةً ما تهتم المرأة بنفسها كي تبدو بأبهى صورة وأجمل منظر أمام الناس، ولعل السواد تحت الإبط من أكثر المشاكل التي تواجه الجميع وخاصة النساء خصوصاً في فصل الصيف، وذلك بسبب التعرق المستمر، ومن هذه المشاكل تغير لون بشرتها في بعض الأماكن إلى اللون الداكن وأيضاً يحدث ذلك للرجال، حيث تعد المناطق قليلة العرضة للهواء في جسم الإنسان هي الأكثر عرضة لتغيير لونها وإسمراره، ومن هذه المناطق هي منطقة تحت الإبطين يشكو منها الكثير من  الرجال والنساء، خاصةً في أيام الصيف الحار، وهذا يسبب عدم الثقة بالنفس عند النساء وأيضا يسبب الحرج في إرتداء بعض الملابس في المنزل .

الأسباب التي تعمل على السواد تحت الإبط

ومن الأسباب التي تعمل على سواد الإبطين هي إرتداء الملابس الضيقة حيث تعمل على إحتكاك الملابس بالجسم، فيؤدي إلى إحمرار و إلتهاب البشرة وبالتالي مع الإستمرار يؤدي إلى تغير لون البشرة وإسمرارها.

وأيضًا من هذه الأسباب هو الوزن الزائد للجسم يعمل على الإحتكاك وبالتالي يؤدي إلى تغير لون البشرة .

كما أن عدم الإهتمام بعناية هذه المناطق مثل العرق و وعدم إزالة الشعر يؤدي إلى تكاثر البكتريا والفطريات وبالتالي يحدث إلتهاب لبشرة الجلد ويؤدي لإسمرارها.

أسباب السواد تحت الإبط وطرق التخلص منه
أسباب السواد تحت الإبط وطرق التخلص منه

بالإضافة لذلك فمن أسباب السواد تحت الإبط هو إستخدام بعض مزيلات الشعر، وأيضاُ إزالة الشعر بالشفرات وهذا يسبب حدوث إلتهابات ثم تغير لون البشرة.

ويسبب أيضاً إستخدام بعض مزيلات العرق التي يوجد في مكوناتها مواد كيماوية تزيد من تغير لون الجلد، بالإضافة لإستخدام بعض الكريمات والمراهم وإستخدام العطر، ورشه في هذه المناطق يؤدي لإنسداد المسام.

ويعد تناول بعض الأطعمة التي تزيد من التعرق ويحدث إحمرار للبشرة وتغير لونها، بالإضافة إلي أن الأنسولين من العوامل التي تؤدي لتغير البشرة أيضًا لذلك يعاني مرضى السكر من هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا:
ريجيم اللقيمات لإنقاص الوزن بسرعة على طريقة سالي فؤاد
وصفات طبيعية لإزالة حب الشباب وتقشير الوجه

طرق التخلص من إسمرار تحت الإبطين

إستخدام الليمون لتفتيح البشرة وذلك لإحتواءه على فيتامين C وبعض الخصائص المبيضة،لذلك يمتاز بقدرته الكبيرة على تفتيح الأماكن الداكنه وإزالة الخلايا الميتة، فإستخدمات ذلك الوصفات الطبيعية في حالة فشل إستخدام المواد الطبية مثل الكريمات والمراهم المخصصة لعلاجها.

من طرق تفتيح الأماكن الغامقة أيضاً هو وضع اللبن على المنطقة الداكنه وتركة تلت ساعة ثم شطفه بالماء، وحتى تحصل على نتائج لتلك الوصفات الطبيعية لابد من إستخدامها بإستمرار ويومياً .

أسباب السواد تحت الإبط وطرق التخلص منه
أسباب سواد تحت الإبط وطرق التخلص منه

ولكن ننصح الشخص بالذهاب إلى الطبيب إذا كان السبب في هذا الإسمرار هو مرض أو إلتهاب شديد، وإستخدام الوصفات الطبيعية التي تم ذكرها سابقاً في حالة فشل بعض الكريمات والمراهم في تفتيح هذه المناطق.