رداً على حجب النتائج.. وزير التربية والتعليم يؤكد عدم تغيير نظام المصاريف ويهاجم أولياء الأمور:”ولي الأمر ممكن يصرف 100 جنيه على القهوة وميدفعهاش للحكومة”

رداً على حجب النتائج.. وزير التربية والتعليم يؤكد عدم تغيير نظام المصاريف ويهاجم أولياء الأمور:”ولي الأمر ممكن يصرف 100 جنيه على القهوة وميدفعهاش للحكومة”
طارق شوقي

انتشرت في الأونة الأخيرة أخباراً تشير إلى منع عدد من نتائج الترم الأول بمنطقة القاهرة بعدد من المدارس بسبب عدم دفع الطلاب المصاريف الدراسية، في إطار ذلك أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نظام دفع المصاريف لن يتغير وأنه من الضروري الإلتزام بالقواعد ومراعاة القوانين المتبعة، وأشار إلى أن دفع المصاريف أمر واجب على كل ولي أمر مؤكداً: “لن يتم تغيير ذلك وهو ده الصح”.

وأضاف شوقي خلال مكالمة تليفونية لبرنامج الحكاية الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية ام بي سي مصر أن المبلغ المطلوب من كل طالب لا يتعدى ال 100 جنيه وهذا مبلغ يستطيع تسديده معظم المواطنين، حيث أشار:”احنا بنتكلم على 100 جنيه في السنة، وولي الأمر رافض يدفعها.. لا يمكن يبقى عاوز يدفعها رغم أنه ممكن يصرفها على القهوة، ولكن مادام للحكومة يبقى مندفعلهاش.. لو الوزارة مخدتهاش متطلبش منها كل الخدمات”.
اقرأ أيضاً:
وزارة الإسكان تطرح وحدات سكنية جديدة لمتوسطي الدخل في إطار مبادرة البنك المركزي المصري.. تعرف على الشروط والتفاصيل
وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة عدد من القضايا أبرزها حافز المعلمين وتخفيف المناهج ووقف طباعة الكتب.. تعرف على التفاصيل

واستنكر وزير التربية والتعليم ما يفعله عدد من الأباء من محاولة تشويه شكل وزارة التربية والتعليم، حيث أكد أن التعليم المصري سيظل مجانياً لكل المواطنين قائلاً: “أن التعليم يظل مجانيا للشعب كله.. بالتالي لو محصلناش الفلوس دي بنساءل.. هذا نوع من استغلال وسائل السوشيال الميديا والضغط طول الوقت عشان منعملش الحاجة اللي مفروض نعملها”.