تحديد جدول امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني في بيان لها عن موعد امتحانات الدبلومات الفنية بجميع أقسامها، حيث يشمل التعليم التجاري، والصناعي، والزراعي، والفندقي، حيث تبدأ الاٍمتحانات النظرية للعام الدراسي 2020 يوم 16 مايو وتنتهي يوم 20 يونيو 2020، علي أن تكون بداية الاٍمتحانات العملية اعتباراً من يوم 9 مايو 2020.

وشهد ترتيب المواد في الجدول راحة شديدة لدى الطلاب حيث أعطى الطلاب يوم أجازة قبل العيد ويوم بعد العوده من أجازة عيد الفطر المبارك التي تبلغ ثلاثة أيام.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

تحديد جدول امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2020

وكانت وزارة التربية والتعليم الفني قد صرحت مسبقا انه تم بالفعل عن البدء في الاٍستعدادات لامتحانات الدبلومات الفنية، حيث قام قطاع التعليم الفني باعداد وطباعة كتيب التعيلمات الخاصة بااجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع أقسامها، بالاٍضافة لاعداد كتيب التعلمات الخاصة برؤساء لجان سير الامتحانات، وأيضًا كتيب التعلمات الخاص برؤساء مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الاٍجابة لاٍمتحانات الدبلزمات الفنية، كما قاموا باعداد لجان تقدير الدرجات.

كما أعلنت الوزارة عن عمل كتابي دوري لواضعي أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2020، كما تم اعداد مسودة جداول لسير الامتحانات التحريرية ووضع الخطط للامتحانات العملية، وقد تابعت تشكيل لجنة يرئسها السيد الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني بالمشاركة مع عضو من الشئون القانونية وعضو من الادارة العامة للامتحانات وذلك لعامة مقابلة شخصية للمرشحين لوظيفتي رؤساء ووكلاء الادارة ولجان لنظام والمراقبة.

امتحانات الدبلومات الفنية 2020

تحديد جدول امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2020

كما أعلنت الوزارة عن الذين تم اختيارهم كاساسي واحتياطي على الجهات الأمنية والجهات الرقابية، بالاظسضافة الى تشكيل لجان بجميع المحافظات.

وبناءً على موافقة الدكتور الوزير قد تم تشكيل لجان بجميع المحاظات لمقابلة المرشحين لتلك الوظيفتين وهما رؤساء ومراقبين أوائل للجان للامتحانات وبالاضافة الى رؤساء مراكز توزيع أسئلة الامتحانات وجمع أوراق الاجابة