هل يجب أن تغسل هذه الأنواع من الاطعمة لازالة البكتريا الموجودة عليها؟

هل يجب أن تغسل هذه الأنواع من الاطعمة لازالة البكتريا الموجودة عليها؟
هل يجب أن تغسل هذه الأنواع من الاطعمة لازالة البكتريا الموجودة عليها؟

ما هو أول شيء تفعله عند الرجوع إلى المنزل من متجر البقالة؟ إذا وضعت جميع الخضر والمنتجات التي اشتريتها في الحوض المراد غسله، فهناك فرصة كافية لأن تفعل ذلك بشكل خاطئ، اعتمادًا على نوع المنتج الذي تريد غسله. على الرغم من أنه قد يبدو من المعقول غسل كل الأطعمة جيدا بالماء قبل تناولها، إلا أن ليست جميع المنتجات تتطلب هدا النوع من العناية لازالة الاوساخ والبكتريا. بالتأكيد، يعتبر غسل المنتجات مقبولًا لدى الجميع، في الواقع هناك بعض الأطعمة التي لا ينبغي غسلها أبدًا – لسبب أو لآخر.. لمساعدتك على اكتشاف الاطعمة والمنتجات التي لا تحتاج إلى غسلها بالماء، منها :

1- السمك
الأسماك من فئة الدواجن واللحوم الحمراء: إذا قمت بغسلها بالماء ، فسوف تنشر البكتيريا في مطبخك. يكفي طبخها بدلاً من الغسل. الاستثناءات لهذه القاعدة هي بلح البحر والاسكالوب. قد يحتاج إلى شطف خفيف بالماء للتخلص من الرمال والأوساخ.

2- اللحم الأحمر
لا يمكنك ازالة جميع البكتيريا من اللحوم الحمراء بواسطة الغسل. بعض البكتريا عميق في الألياف. الطريقة الأسلم لقتل جميع البكتيريا الموجودة على اللحوم الحمراء هي طبخها بدرجة حرارة عالية  داخلية لا تقل عن 150 درجة.

3- البيض
قبل أن تقوم الدجاجة بوضع البيضة، تغطي طبقة رقيقة تسمى بلوم الغلاف. هذه الطبقة تمنع البكتيريا من الدخول من مسامها الصغيرة. حيث يقوم منتجو البيض التجاريين بتنظيف البيض بطريقة تحافظ على هذه الطبقة من الخدوش. غسل البيض في المنزل لا يمكنه ان يزيل الجراثيم ؛ بل يتيح لهم الدخول بدلا من ذلك. احرص دائمًا على الاحتفاظ بالبيض في الثلاجة وطهيها جيدًا على النار.

4- السلطات المغسولة مسبقا
إذا قرأت هده العبارة على الكيس الدي اشتريته ( أن الخضر قد تم غسلها مسبقًا )، فليست هناك حاجة لغسلها مرة ثانية. تمر العديد من أنواع الخس المعدة من خلال نظام غسيل ثلاثي لإزالة الحطام الطبيعي.

5- الدواجن
نحصل عليه: الدجاج الخام الطري عندما يخرج من العبوة المعدنية.  وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، من الأفضل تدمير البكتيريا عند طهيها بدلا من الغسل بالماء. حيث بحثت دراسة حديثة على الأشخاص الذين غسلوا الدواجن النيئة لتناوله . ستون في المئة  منهم يصابون بالبكتيريا .

6- الفطر
من ناحية، توصي وزارة الزراعة الأمريكية بغسل أي منتج مكتوب عليه “قابل للغسيل” على الملصق. من ناحية أخرى ، فإن الفطر عبارة عن إسفنجة صغيرة تمتص الماء وتخزنه – وربما بعض البكتيريا الموجودة بها. قم بتنظيف فطر المتجر الذي اشتريته بقطعة قماش مبللة بدلاً من ذلك، ويمكنك ايضا نقعها في ماء فاتر مملح لمدة 30 دقيقة. ثم يشطف بالماء النظيف حتى تختفي جميع الأوساخ.