التخطي إلى المحتوى
«ترشيد استهلاك الكهرباء» 7 أشياء ترفع سعر الفاتورة وهى مغلقة.. و3 طرق لتسجيل قراءة العداد
«ترشيد استهلاك الكهرباء» 7 أشياء ترفع سعر الفاتورة وهى مغلقة.. و3 طرق لتسجيل قراءة العداد

يحاول العديد من المواطنين المصريين خلال هذه الفترة ترشيد استهلاك الكهرباء من أجل تقليل الفاتورة الشهرية التي يدفعها للشركة، وبدأت أهمية ترشيد الاستهلاك بعد رفع أسعار الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، محاولين التخلص من عبء زيادة أسعار الطاقة التي ترتفع من حين لأخر.

ومع اتجاه البعض لترشيد الاستهلاك بعد ارتفاع أسعار الفواتير، سوف نعرض على حضراتكم بعض الأشياء الهامة التي تُساعد في خفض فاتورة الكهرباء، حيث انها تستهلك الكهرباء وهى مغلقة بحسب الموقع الأمريكي ” “bright side”.

كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل الفاتورة

ترشيد الكهرباء
ترشيد الكهرباء

(1) يجب إغلاق التليفزيون نهائياً من دائرة الكهرباء، حيث أنه يؤدي إلى إهدار المزيد من الطاقة دون أي فائدة، لذلك يجب نزع الفيشه من التيار الكهربائي.

(2) وضع شاحن الهاتف في مفتاح الكهرباء دون استخدامه في الشحن، حيث أنه يستهلك ما يقرب من 15% من قدرة الشاحن الكهربائية.

(3) ترك المشترك الكهربائي متعدد الأسلاك في المفتاح الكهربائي دون فصله يُهدر الكثير من الكهرباء بسبب وضعه دون فائدة.

(4) ترك الراوتر الخاص بالإنترنت متصل بالمفتاح الكهربائي دون فصله في حالة عدم الحاجة إليه، حيث يُفضل فصله من حين لأخر.

اقرأ أيضاً

نصائح هامة من الكهرباء وجهاز حماية المستهلك لاستخدام السخان دون التأثير على فاتورة الكهرباء

(5) وضع سلك السخان الكهربائي أو الميكروويف بالمفتاح الكهربائي متصلاً بمفتاح الكهرباء دون استخدامه يؤثر بشكل مباشر على فاتورة الكهرباء.

(6) ترك الغسالة متصلة بالمفتاح الكهربائي  دون تشغيلها.

(7)ترك ” التايمز” منظم البوتاجاز  شغال دون الحاجة إليه حتى لا توثر على فاتورة الكهرباء.

القارىء الذكي يُنهي أخطاء الفواتير

أعلنت وزارة الكهرباء عن تطبيق القارىء الذكي من اجل القضاء على أخطاء قراءة العدادات الكهربائية، حيث أكدت أنه تم تطبيق النظام الجديد في العديد من المحافظات بعد الشكاوى المتعددة من المواطنين خلال الفترة الماضية، ويمكنك التعرف على كافة التفاصيل من خلال الرابط التالي: القارئ الذكي.

مراجعة  «فاتورة الكهرباء» في تلك الحالة واتبع الإجراءات الأتية

بعد الشكاوى المتكررة من المواطنين بوجود أخطاء كبيرة في قراءة فواتير الكهرباء، وبدأ البعض منهم يمتنع والبعض الآخر خائف، حيث دفع خوفاً من فصل التيار، ولكن أوضحت الشركة بعض التفاصيل الهامة التي لا يجب فيها دفع الفاتورة، ويمكنك التعرف على التفاصيل من خلال الرابط التالي راجع فاتورة الكهرباء في تلك الحالة.

ثلاث طرق لتسجيل قراءة عداد الكهرباء

دعا جهاز تنظيم مرفق الكهرباء جميع المواطنين بتطبيق إجراءات الحكومة المصرية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره داخل جمهورية مصر العربية، حيث كشف عن ثلاث طرق تمكن العميل من تبليغ قراءة عدادات الكهرباء  للشركة للحد من منع الاختلاط خلال هذه الفترة، ويمكنك التعرف على ثلاث طرق لتبليغ قراءة العداد وتسجيلها من هنا: تسجيل قراءاة عدادات الكهرباء .

التعليقات

  1. إلى شركه الكهرباء اريد عداد فى شقه تمليك وبعد أن دفعت وانتظرت المساحه قلولى حتدفع على البرج كله أليس هذا ظلم ونا وأربع شقق فى البرج بس هل من المعقول ان ادفع عن البرج كله طلع ادفع ثمانيه أربعون الف انا ومن معى مش ده ظلم اريد ادع عن الشقه بتاعتى وامش بما يرضى ربى بدل فاتور الممارسه ارحمو ارمله شكرا على حسن تعونكم

  2. عندى مشكله من اربع شهور وانا بتجيني فاتوره خالص القراءه المكتوبه الفاتوره الفرق بينها موجود في الاعداد حوالي 6000 رحت الشغل اللي فات شركه الكهرباء في الحلميه وعرفتهم ولكن للاسف نفس الشيء الفاتوره تيجي خالص مش عارف ازاى اتصرف

  3. مهما رشدنا الاستهلاك.. أقسم أننا نسدد إستهلاك وسرقات غيرنا.. ودائما نحن ندفع الثمن. ولا حق لنا في شيئ. ودائما الخلل من عندنا..
    مثال بسيط.. طالبت السيد المجتهد وزير الكهرباء مرارا وتكرارا بإظهار فواتير الكهرباء الخاصة بمن ينتمي الي الوزارة المحترمة وليبدأ بنفسه.. أرجوكم بلاش ضحك..

    1. ازاي يافندم والمفروض ان كل واحد بيدفع استهلاكه ولذلك الفواتير تختلف من منزل إلى آخر

  4. وايه رايك لما تكون الشقة مقفولة و الكهرباء مفصولة من قبل العداد وكل شهر بيتخصم 9 جنية من الرصيد وتيجي تشتكي يقولك. دي مصاريف خدمة عملاء ودة مش سرقة ولا مش سرقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.