القارئ الذكي يُنهي أخطاء الفواتير وشكاوى المواطنين ونصائح هامة لتقليل تكلفة فاتورة الكهرباء
سداد فواتير الكهرباء

استمرت لفترات طويلة خلال السنوات الماضية القراءات الخاطية في استهلاك الكهرباء وعدم انتظامها، حيث تزايدت شكاوي المواطنين خلال الفترة الأخيرة من القراءات الخاطئة لعدادات الكهرباء، حيث تطوي شركات توزيع الكهرباء في الـ9 محافظات الموجود على مستوى جمهورية مصر العربية تلك الصفحة الخاطئة.

القارىء الذكي وفواتير الكهرباء

القارىء الذكي لعدادات الكهرباء

حيث أطلقت شركة “شعاع للخدمات العامة” والمسئولة عن قراءة عدادات الكهرباء عن طريق تطبيق ذكي جديد يتيح للمواطنين تسجيل القراءة لتجنب أخطاء الفواتير من أجل إصدار الاستهلاك الحقيقي لفواتير الكهرباء والقضاء على شكاوي المواطنين من الفواتير تمهيداً لتحصيلها من يناير القادم 2019.

ومن جانبه قال مسئول بشركة “شعاع” أن البرنامج موجود الآن على متجر “جوجل بلاي” تحت اسم  «shooaa»، ويتم تسجيل القراءة عليه من خلال التقاط صورة لعداد الكهرباء بكاميرا الهاتف.

وأضاف المصدر من خلال تصريحات صحفية أن التطبيق الذكي  سوف يقضي على كل الطرق بالتلاعب في تسجيل القراءة قائلاً: “القارئ الذكي لعداد الكهرباء يعد عاملاً مساعداً مع التطبيق الذى يتم استخدامه بواسطة الكشافين لتسجيل قراءة عداد الكهرباء”.

فاتورة الكهرباء والسخان
فاتورة الكهرباء والسخان

نصائح هامة لتقليل فاتورة الكهرباء

حرص جهاز حماية المستهلك على تقديم نصائح هامة للمواطنين المصريين من أجل تخفيض تكلفة فاتورة الكهرباء، وخاصة بعد كثرة الشكاوي من ارتفاع قيمة الفاتورة خلال هذه الفترة، وكيفية التعامل الصحيح مع الأجهزة الموجودة بالمنازل من أجل الحصول على أقل تكلفة كهرباء ممكن، ويمكنك التعرف على تفاصيل تلك النصائح من خلال الرابط التالي: ” نصائح هامة من الكهرباء وجهاز حماية المستهلك لاستخدام السخان دون التأثير على فاتورة الكهرباء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.