التخطي إلى المحتوى
«شديد البرودة.. وأمطار ورياح وشبورة كثيفة».. الأرصاد الجوية تُحذر من حالة الطقس الأسبوع القادم وتكشف عن طقس الغد
حالة الطقس

يتابع العديد من المواطنين حالة الطقس خلال الأيام القادمة من أجل معرفة التفاصيل والاستعداد لمواجهته بالملابس الثقيلة أو عدم الخروج من المنزل إلا بالضرورة، وقالت وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة ” إيمان شاكر” أن موجة الاستقرار في الجو التي تشهدها مصر اليوم سوف تستمر حتى الغد الجمعة ليظل الطقس معتدل على كافة أنحاء البلاد، وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بمدن ومحافظات جمهورية مصر العربية.

وأضافت ” إيمان” من خلال تصريحات صحفية هامة أنه إعتباراً من السبت القادم الموافق 16 فبراير 2020 سيكون هناك انخفاض تدريجي  في درجات الحرارة.

حالة الطقس خلال الأيام القادمة

حالة الطقس
حالة الطقس

كما أوضحت ” شاكر” أنه سوف يسود طقس شديد البرودة على كافة أنحاء البلاد، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال بالإضافة إلى سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحري.

وأشارت وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة سوف يستمر حتى نهاية الأسبوع القادم، وأن سقوط الأمطار على القاهرة يوم الأحد القادم وتظل مستمرة على عدد من المناطق المتفرقة بالبلاد حتى نهاية الأسبوع.

كما أوضحت  أنه سوف يصاحب سقوط الأمطار نشاط للرياح والأتربة على سواحل البلاد المصرية، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية الكثيفة  في الصباح الباكر على كافة الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، حيث ناشدت الأرصاد جميع قائدي السيارات بالقيادة بسرعة منخفضة منعاً لوقوع حوادث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.