بيان برلماني عاجل لمجلس الوزراء بشأن تأجيل الدراسة لمدة 15 يوم بالمدارس والجامعات في محافظة مطروح بسبب فيروس “كورونا”
تأجيل الدراسة أسبوعين

تأجبل الدراسة 15 يوم، كان هو الخبر المتداول على مدار الأيام الماضية وانتشرت أقاويل كثيرة تفيد بتأجيلها لمدة أسبوعين أو أكثر بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل، في العديد من الدول الأجنبية، بل ووصوله إلى الخليج العربي، وبالتحديد في دولة الإمارات، والتي ظهر فيها إصابة 4 حالات بالفيروس، وكانوا عائدين من الصين وهم من أسرة واحدة.

بيان برلماني عاجل لمجلس الوزراء بشأن تأجيل الدراسة 15 يوم

بيان برلماني عاجل لمجلس الوزراء بشأن تأجيل الدراسة لمدة 15 يوم بالمدارس والجامعات في محافظة مطروح بسبب فيروس "كورونا" 2
تأجيل الدراسة 15 يوم

واليوم قام النائب البرلماني سليمان العميري بالتقدم ببيان عاجل إلى وزير التربية والتعليم ومجلس الوزراء، يطالب فيه بتأجيل الدراسة 15 يوم وخاصةً في محافظة مطروح بالتحديد، وذلك كإجراء احترازي ووقائي منعاً لانتشار الفيروس، ولطمأنة أولياء أمور الطلاب.

وأوضح العميري أن مصر إلى الآن وبفضل الله خالية تماماً من فيروس كورونا ولا توجد بها حالة واحدة مصابة بفضل جهود القيادة السياسية في البلاد، مضيفاً أن التجمعات الطلابية تكون عادةً أرضاً خصبة ومناخاً لانتشار أي فيروس، مما يمثل خطورة عل أبنائنا الطلاب.

الرد على مطالب التأجيل

وفي سياق متصل رد وزير التربية والتعليم على صفحته الخاصة بالفيس بوك، على مطالب تأجيل الدراسة 15 يوم، مؤكداً أنه لا نية إلى الآن حول التأجيل وأن الدراسة سوف تبدأ في موعدها.

https://www.facebook.com/tshawki/posts/10222410233749333

كما خرجت وزارة التعليم العالي هي الأخرى بإصدار بيان رسمي حول تأجيل الدراسة بالجامعات.

التعليقات

  1. الخوف تراود الوزاره تحمل المسؤلبه والخوف منها وتاتى بالتاجيل ليلة الدراسه وهذا مايخلق سخط واستنفار الاباء والامهات اللى عملت استعداها وصرفت وسافرت وغيره وتيجى الوزاره تاجل …مااحنا بنقول اهو بدرى ان كان فيه نيه

  2. للاسف كل شيء في البلد دي ضد مصلحه الغلابه . ماتنسوا ان الشعب المصري وصل ل 110 مليون نسمه . فيها ايه يعني لو نقص شويه . ده تحليل عدم الموافقه علي التأجيل .

  3. وايه المشكله لو تم تقيم أولادنا على نتيجه الترم ده ويتم إلغاء الترم من أساسه انا مش هودي ولادي المدارس لحين التأكد من إخلاء مصر من الفيرس

  4. يعنى دخول المدارس و الجامعات فى البلد دى اهم من صحه و حيات ابنائنا حسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *