“بعد بيان شوقي اليوم” التعليم العالي تصدر بياناً رسمياً بموعد بدء الدراسة في الجامعات وتنفي تأجيلها ورفع درجة الاستعداد لرصد الأوبئة

“بعد بيان شوقي اليوم” التعليم العالي تصدر بياناً رسمياً بموعد بدء الدراسة في الجامعات وتنفي تأجيلها ورفع درجة الاستعداد لرصد الأوبئة
وزارة التعليم العالي

ما زالت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية تثير الجدل بين المواطنين بسبب ما يتم نشره عليها، وكان الخبر الأبرز خلال  الساعات والأيام القليلة الماضية، هو تأجيل الدراسة بالجامعات، وكذلك تأجيلها بالمدارس.

"بعد بيان شوقي اليوم" التعليم العالي تصدر بياناً رسمياً بموعد بدء الدراسة في الجامعات وتنفي تأجيلها ورفع درجة الاستعداد لرصد الأوبئة 1
وزير التعليم العالي وتأجيل الدراسة بالجامعات

حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات وموعد بداية الترم الثاني

وحول هذا الأمر وحقيقة تأجيل الدراسة بالجمعات المصرية، نفت وزارة التعليم العالي بشكل رسمي هذه الأنباء جملةً وتفصيلاً، وأكدت الوزارة أن الدراسة بالجامعات سوف تبدأ في موعدها الرسمي وفق الجدول الزمني الذي تم إصداره بداية العام.

وأضافت وزارة التعليم العالي أنه لا يوجد أي نية لتأجيل الدراسة في الجامعات ، وأن الموعد الرسمي لبداية الدراسة بالترم الثاني للعام الدراسي الجاري هو السبت الموافق الثامن من فبراير الجاري لعام 2020.

كما أشارت وزارة التعليم العالي إلى قيامها برفع درجة الاستعداد للحالة القصوى وتفعيل خطة الرصد الوبائي في المجلس الأعلى بالمستشفيات الجامعية، وأهابت الوزارة بتحري الدقة فيما يتم نشره من أنباء.

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم وحقيقة تأجيل الدراسة

 

رد وزير التربية والتعليم على أنباء تأجيل الدراسة بالمدارس

وفي سياق متصل، وفي عصر اليوم قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في بيان له على صفحته الشخصية أنه لا صحة لأنباء تأجيل الدراسة بالمدارس.

مؤكداً بدءها في موعدها وهو الأسبوع، مضيفاً أن أي قرار يصدر سوف يتم الإعلان بشكل رسمي، وتأتي هذه الأنباء بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول والبلدان الأجنبية والعربية.