“ينتقل باللمس” فيروس كورونا الجديد ينتقل إلى العديد من دول العالم ويدق أبواب الدول العربية وأول إصابة بالخليج

“ينتقل باللمس” فيروس كورونا الجديد ينتقل إلى العديد من دول العالم ويدق أبواب الدول العربية وأول إصابة بالخليج

ما زال فيروس كورونا الجديد ينتشر كالنار في الهشيم، حيث تم تسجيل العديد من الحالات في عدد من الدول، وعلى رأسها الصين وأمريكا وتايلاندا واليابان وفرنسا وتايوان وسيرلانكا، بل إنه بدأ بالفعل يدق أبواب العرب ووصل إلى دول الخليج، وقامت بعض الدول بإجلاء رعاياها ودبلوماسيها من الصين، حيث أنها منبع الفيروس القاتل.

"ينتقل باللمس" فيروس كورونا الجديد ينتقل إلى العديد من دول العالم ويدق أبواب الدول العربية وأول إصابة بالخليج 7

وسجلت دولة الإمارات العربية أول إصابات بفيروس كورونا القاتل المستحدث، ووفق وزارة الصحة الإمارات فإن المصابين في الإمارات هم من عائلة واحدة وكانوا قادمين من الصين ومدينة ووهان الصينية، وأشارت الصحة إلى أن الأمور تحت السيطرة ولا داعي للقلق، مؤكدةً أن العمل مستمر على مدار الساعة لاكتشاف أي حالات إصابة جديدة بكورونا.

وبدأ كورونا ينتشر بشكل كبير في دول العالم، وكانت بدايته في مدينة ووهان الصينية والتي تعد سابع أكبر مدن الصين، ثم انتقل بعد ذلك إلى مدن أخرى ثم إلى عدد من دول العالم.

والأخطر في هذا الفيروس وذلك حسب بيان للجنة الوطنية الصحية بالصين، أنه ينتقل من شخص لآخر عن طريق اللمس أو الرذاذ، كما أن المصدر الأساسي للعدوى الآن هو الأشخاص المصابون، والسلالة الجديدة من كورونا المستحدث ليس له علاج حتى الآن.
"ينتقل باللمس" فيروس كورونا الجديد ينتقل إلى العديد من دول العالم ويدق أبواب الدول العربية وأول إصابة بالخليج 8

والأشخاص كبار السن والأطفال ومرضى الضغط والسكر والأمراض المزمنة الأخرى تكون حالتهم حرجة للغاية حال إصابتهم بالفيروس الذي تشبه أعراضه أعراض البرد العادي.

كما أصدرت وزارة الصحة المصرية اليوم خطاباً هاماً وعممته على جميع المديريات الصحية، وذلك من أجل رفع حالة التأهب والاستعداد في جميع أنحاء الجمهورية لسرعة اكتشاف أي حالات مصابة بالفيروس الغامض القاتل كورونا.

"ينتقل باللمس" فيروس كورونا الجديد ينتقل إلى العديد من دول العالم ويدق أبواب الدول العربية وأول إصابة بالخليج 9 "ينتقل باللمس" فيروس كورونا الجديد ينتقل إلى العديد من دول العالم ويدق أبواب الدول العربية وأول إصابة بالخليج 10