رسمياً بالدرجات| تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ورابط fast للحصول على الشكل الجديد

رسمياً بالدرجات| تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ورابط fast للحصول على الشكل الجديد
تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي

أكد منذ قليل وزير التربية والتعليم ” طارق شوقي” أنه من المقرر أن تقوم الوزارة اليوم بإجراء تعديل جديد على  شكل نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 عبر الرابط الإلكتروني الخاص بإعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الانترنت، ويترقب الآن طلاب ثانية ثانوي التعديل الجديد على شكل النتيجة.

رسمياً بالدرجات| تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ورابط fast للحصول على الشكل الجديد 1

تعديل جديد على شكل نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

وأضاف الوزير من خلال تصريحات صحفية هامة صباح اليوم أنه مع دخول طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم على رابط نتيجة 2 ثانوي نصف العام 2020 سيجد كل طالب أن الدرجة التي حصل عليها في كل مادة مكتوبة في النتيجة الجديدة.

وأوضح ” شوقي”  أن النسخة الجديدة المعدلة من نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول 2020 ستكون الدرجة الكلية من 100 وليست من 400، وذلك حتى يسهل على جميع الطلبة وأولياء الأمور حساب الأرقام ومعرفة مستواه الحقيقي في كل مادة.

وجاءت تلك التصريحات من وزير التربية والتعليم اليوم بعد حالة الجدل التي شهدها الطلاب أولياء الأمور عقب إظهار النتيجة خلال الساعات الماضية، والتي أوحت لهم أن الدرجة الكلية من 400 لكل مادة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه النسخة ظهرت بشكل غير مقصود، وأن النسخة الصحيحة المبسطة التي سيتم الإعلان عنها ستكون سهلة ومبسطة للطلاب من أجل معرفة وفهم درجاتهم بشكل مبسط وأن الشكل الجديد لنتيجة ثانية ثانوي سوف يظهر اليوم، وان كل مادة من 100 درجة فقط.

الشكل الجديد للنتيجة قبل تعديل درجة المادة لـ100

دخل العديد من طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم من أجل التعرف على الشكل الجديد للنتيجة، حيث تم عرض نتيجة المادة من 400 درجة، بينما أكد وزير التعليم أنه سوف يتم تعديل الدرجة إلى 100، ويمكنك مشاهدة الشكل من الصورة التالية

رسمياً بالدرجات| تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ورابط fast للحصول على الشكل الجديد 2