موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020
دوري أبطال أفريقيا

بعد إنتهاء مباراة الأهلي و الهلال السوداني أُسدل الستار عن الفرق المتأهلة لمنافسات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتأهل كل من الترجي الرياضي التونسي، مازيمبي الكونغولي، والوداد المغربي وصن داويز الجنوب افريقي، والأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي بالإضافة إلى نادي الزمالك.

وكان نادي الزمالك قد ضمن صعوده لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، من الجولة السابقة حيث فرط الزمالك في تصدره المجموعة، بعد التعادل مع مازيمبي الكونغولي في القاهرة، وتواجد نادي الزمالك  في التصنيف الثاني.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك الفرق أصحاب المراكز الأولي باستثناء فريق مازيمبي الكونغولي، وهم الترجي الرياضي التونسي، أو النجم الساحلي أو صن داويز الجنوب افريقي.

أما الممثل الثاني للكره المصرية النادي الأهلي، بعد مباراة الأهلي و الهلال الدرامية في دور المجموعات حيث لم يحدد مصير النادي الاهلي، سوي بانتهاء المباراة، ومن المقرر أن النادي الاهلي صعد ثاني للمجموعة بعد تعادل مع الهلال، حيث أعلن النادي الاهلي تقدم باحتجاج لدي الكاف، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري.

ويعتمد النادي الاهلي في شكواه علي ما يكتبه حكم اللقاء ومراقب المبارة في تقريره، بسب اقتحام بعض من جماهير الهلال أرض الملعب، وتوقفت المباراة لما يقارب 10 دقائق، وبعد انتهاء المباراة، انتظر لاعبي المارد الاحمر وطاقم الحكام في أرضية الملعب، خوفا من الخروج بتعليمات من الجيش السوداني، الذي كان حريصا على تأمين بعثة النادي الاهلي وطاقم الحكام.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 7
الأحداث المؤسفة في مباراة الأهلي والهلال

وينتظر جماهير القلعه الحمراء ما سيصدره الاتحاد الافريقي من قرار، باعتماد خسارة نادي الهلال وفوز النادي الاهلي بالمباراة، في هذه الحالة يتصدر الأهلي المجموعة ويواجه فرق التصنيف الثاني، فرق الزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي والرجاء المغربي، أما في حالة أن أصدر الاتحاد الافريقي عقوبات على نادي الهلال السوداني لكن بدون احتساب الفريق خاسراً، في هذة الحالة سيصعد النادي الاهلي ثاني المجموعة، ويواجه عمالة القاره السمراء، الترجي التونسي أو صن داويز أو مازيمبي الكونغولي.

وتقام مراسم قرعة دوري أبطال أفريقيا 2020 يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 فبراير في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ويلعب دور ربع النهائي يمن وم 28 فبراير حتي يوم 7 مارس.