وصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حتى لا تصاب بالسعال (الكحة)

وصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حتى لا تصاب بالسعال (الكحة)
السعال عن الأطفال

وصانا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بزيت الزيتون لعلاج مرض السعال (الكحة) لأن زيت الزيتون من شجرة مباركة.

حيث قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: “ائتدموا بالزيت، وادهنوا به فإنه يخرج من شجرة مباركة”. وأيضاً قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: “كلوا الزيت، وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة”.

علاج السعال بزيت الزيتون

وصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حتى لا تصاب بالسعال (الكحة) 7
زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الأطعمة، وله فوائد لا تعد، ولا تحصى بالإضافة إلى ذلك ذكره الله تعالى في القرآن كثيراً لفوائده الكبيرة.

وقد أوصانا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بعلاج السعال عن طريق تناول ملعقة من زيت الزيتون حيث يساعد على تليين الحلق، والتخفيف من التهابات الحلق، ويساعد أيضاً على فتح الشعب الهوائية بحيث يسمح للطفل التنفس بشكل أفضل، وبالإضافة إلى ذلك يساعد زيت الزيتون على التخلص من البلغم، وعلاج نوبات البرد. ويحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للالتهابات بحيث يعالج الكحة عند الأطفال بنفس مفعول دواء الايبوبروفين المضاد للالتهابات.

طرق لعلاج السعال عند الأطفال بزيت الزيتون

  • اعطاء الطفل ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع القليل من السكر لعلاج السعال (الكحة) بشكل نهائي.
  • تسخين نصف كوب من الزيت، ووضع العسل والليمون على الزيت، وبعد ذلك كل 3 ساعات شربي طفلك من المخلوط للمساعدة في تهدئة السعال، والتخلص من البلغم.
  • يمكن تسخين ملعقة كبيرة من الزيت، وادهني صدر طفلك، وثم دفئي منشفة صغيرة، وضعيه على صدر طفلك وهو نائم بعد ذلك ستلاحظين النتيجة في علاج الكحة بشكل نهائي، وتناسب الوصفة للاطفال في كل الأعمار.

إقرأ أيضًا

وصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حتى لا تصاب بالتليف الكبدي