الناظر “الزموا بيوتكم لمدة 3 أيام” والأصاد تحذر من أمطار غزيرة ورعدية ورياح تضرب المحافظات بدايةً من الغد ورسالة للمسؤولين

الناظر “الزموا بيوتكم لمدة 3 أيام” والأصاد تحذر من أمطار غزيرة ورعدية ورياح تضرب المحافظات بدايةً من الغد ورسالة للمسؤولين

شهدت العديد من المحافظات موجة من الأمطار الغزيرة خلال الأسبوع قبل الماضي والتي انتهت الخميس وما زالت آثارها إلى الآن في الشوارع وخاصة بالقرى والنجوع، ومنذ أسبوع تقريباً وهناك توقف تام للأمطار مع وجود انخفاض في درجات الحرارة وخاصةً في ساعات الليل، مع تساقط للشبورة الكثيفة والصقيع في الساعات المبكرة من الصباح.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها على موقعها الرسمي عن حالة الطقس على مدار الأيام الثلاثة القادمة، بدءاً من اليوم الأحد الموافق 22 ديسمبر وحتى الثلاثاء القادم، وهناك حالة من الاستقرار  في الأحوال الجوية اليوم وغداً.

إلا أنه وبداية من الثلاثاء القادم فهناك حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث أكدت هيئة الأرصاد أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة وتساقط أمطار غزيرة ورعدية غداً الثلاثاء على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات الصعيد، ويتزامن ذلك مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن تلك الموجة التي تضرب البلاد ستستمر حتى يوم الجمعة القادمة، وأهابت الهيئة بالمسؤولين في المحافظات بأخذ الحيطة والحذر والاستعداد التام لهذه الموجة.

وفي سياق متصل وجه الدكتور هاني الناظر بعدم خروج الأطفال ومرضى الحساسية من بيوتهم خلال هذه الموجة والتي ستشهد رياح محملة بالأتربة والرمال، كما نصح بتناول دواء طويل المفعول، مثل “تلفاست ١٨٠ أو زيرتك للكبار ولمدة ثلاثة أيام بداية من الغد.

وللمزيد من تفاصل حالة طقس الثلاثاء من خلال بيان الأرصاد التالي.

الناظر "الزموا بيوتكم لمدة 3 أيام" والأصاد تحذر من أمطار غزيرة ورعدية ورياح تضرب المحافظات بدايةً من الغد ورسالة للمسؤولين 7