الأرصاد ترسل بيانات تحذيرية للمحافظين من موجة أمطار غزيرة حتى الأحد وأول تحرك حكومي والقاهرة تعلن الطوارئ ورفع درجة الاستعداد

الأرصاد ترسل بيانات تحذيرية للمحافظين من موجة أمطار غزيرة حتى الأحد وأول تحرك حكومي والقاهرة تعلن الطوارئ ورفع درجة الاستعداد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية اليوم في بيات بيان لها من موجة أمطار تستمر حتى يوم الأحد المقبل على أغلب المحافظات ومنها القاهرة ومحافظات وجه بحري والسواحل الشمالية والبحر الأحمر وحلايب وشلاتين، وتختلف شدتها من محافظة إلى أخرى.

كما وجهت هيئة الأرصاد خطابات تحذيرية للمحافظين بشتى أنحاء الجمهورية بأخذ الحذر والاستعداد لموجة الأمطار القادمة، وقامت محافظة القاهرة برفع حالة الاستعدد وإعلان الطوارئ تحسباً للأمطار القادمة، وعدم حدوث أزمات على غرار التي وقعت خلال الموجة السابقة.

وفي سياق متصل قامت الحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية، بإرسال خطابات لجميع المحافظين بأخذ الحيطة والحذر والاستعداد الكامل لموجة الأمطار القادمة، مع نشر فرق الطوارئ في الطرقات العامة والميادين، ومتابعة تقارير الأرصاد أولاً بأول من خلال غرفة عمليات مجلس الوزراء.

اقرأ أضاً:
سيول وأمطار غزيرة ببعض المدن والمحافظات المصرية منذ قليل تهدم المنازل وتغرق الشوارع وتقطع الكهرباء والإنترنت

كما قالت الأرصاد الجوية منذ قليل في بيان ثاني أن السحب بدأت تتجمع الآن، وسوف تشهد القاهرة وأغلب المحافظات أمطار تزامناً مع سيول في حلايب وشلاتين والبحر الأحمر.