فشل قطر في تنظيم كأس العالم للأندية.. وكلوب ينتقد

فشل قطر في تنظيم كأس العالم للأندية.. وكلوب ينتقد
قطر تفشل في تنظيم كأس العالم للأندية.. وكلوب ينتقد

غضب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي وحامل لقب دوري أبطال أوروبا، الألماني يورغن كلوب من تنظيم قطر لكأس العالم للأندية، ووجه انتقادات لاذعة.

حيث انتقد كلوب خوض جميع المباريات المتبقية بالبطولة على ملعب واحد فقط، وهو ما سيؤدى إلى سوء حالة أرضية الملعب، ووجه كلوب نقده للجنة المنظمة لمونديال الأندية، والقائمة في قطر.

ويذكر أن جميع المباريات المتبقية في البطولة ستقام على إستاد واحد فقط، وهو إستاد خليفة الدولي، حيث يبلغ عدد المباريات 5 مباريات، سيتم خوضها بين الثلاثاء والسبت، والمباريات كالتالي:

(مباراة المركز الخامس، ونصف النهائي الأول الثلاثاء، ونصف النهائي الثاني الأربعاء، ومباراة المركز الثالث والنهائي السبت).

ويرجع هذا لعدم جاهزية إستاد المدينة التعليمية، وذلك كونه أحد الملاعب الجديدة المخصصة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.

كما كان مقررا خوض مباراتي نصف النهائي، والنهائي على إستاد”التعليمية”، وهو ما أدى إلى قلق المدير الفني لنادي ليفربول، من تأثير هذا العدد من المباريات على أرضية الملعب، وبشكل خاص في ظل تساقط للأمطار بشكل غزير في الدوحة.

وقال يورغن كلوب نصا “أعتقد أنها تمطر هناك (في قطر). هذا لا يساعد أرض الملعب الذي سنلعب جميعنا فيه”، مضيفا بسخرية أن هذا التنظيم “جيد بشكل مبهر”.

كما أكمل قائلا “المباريات كلها ستقام على الملعب ذاته وثمة تساقط للأمطار (…) سنرى كيف يمكن لأرضية واحدة أن تتحمل، لكن هذا الأمر يعد مشكلة”.

ويذكر أيضا أن نسخ البطولات السابقة، لكأس العالم للأندية في اليابان والإمارات، أقيمت على ملعبين مختلفين، وذلك لأجل الحفاظ على أرضية الملعب.