رسمياً “بوكليت ولا بابل شيت” بيان حكومي رسمي حول نظام امتحانات أولى ثانوي واعتماد جدول الامتحانات وموعد إجازة نصف العام

رسمياً “بوكليت ولا بابل شيت” بيان حكومي رسمي حول نظام امتحانات أولى ثانوي واعتماد جدول الامتحانات وموعد إجازة نصف العام
امتحانات أولى ثانوي

شهدت امتحانات أولى ثانوي العام الماضي تخبطاً كبيراً بسبب نظام التابلت، فأحياناً كان يتعطل السيستم وأحياناً لا يوجد نت، ومشاكل أخرى تم رصدها حينها، ولذلك قامت الوزارة برفع درجات الطلاب الراسبين نهاية العام الماضي واعتبارهم ناجحين.

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

وخلال الأيام الماضية ترددت أنباء عن قيام وزارة التربية والتعليم بإجراء امتحانات الصف الأول الثانوي على نظام البابل شيت أو البوكليت، وبعد تردد تلك الأنباء قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن هذا الأمر.

وبحسب بيان رسمي اليوم الجمعة الموافق السادس من ديسمبر الجاري، أكدت وزارة التربية والتعليم أن نظام البوكليت سيتم تطبيقه على الصف الثالث الثانوي فقط، أما نظام البابل شيت سيتم تطبيقه على الطلاب في الجامعات.

وبالنسبة إلى امتحانات أولى ثانوي هذا العام فسوف يتم ورقياً، ولا صحة إطلاقاً لإجراءه بأي نظام آخر، وأضافت الوزارة أن الامتحانات والأسئلة ستكون بنظام الاختيار من متعدد، هذا إلى جانب أسئلة قصيرة مقالية.

رسمياً "بوكليت ولا بابل شيت" بيان حكومي رسمي حول نظام امتحانات أولى ثانوي واعتماد جدول الامتحانات وموعد إجازة نصف العام 1

كما تم اعتماد جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، على أن تكون امتحانات أولى ثانوي بدايةً من يوم 11 يناير إلى 23 من نفس الشهر، أما امتحانات الصف الثاني الثانوي فستبدأ 11 يناير وتنتهي يوم 22 يناير، على أن تبدأ الإجازة عقب انتهاء الامتحانات، وناشدت الوزارة مواقع التواصل بتحري الدقة فيما يتم نشره من أنباء، والاتصال برقم 0227963273 حال وجود أي شكاوى أو استفسار.

ولمعرفة جدول امتحانات نصف العام الدراسي الجاري لجميع المراحل الدراسية ابتدائي وإعدادي وثانوي من خلال هذا الرابط.

رسمياً "بوكليت ولا بابل شيت" بيان حكومي رسمي حول نظام امتحانات أولى ثانوي واعتماد جدول الامتحانات وموعد إجازة نصف العام 2