حقيقة إمتحانات “البوكليت” و”البابل شيت” للصف الأول الثانوي

حقيقة إمتحانات “البوكليت” و”البابل شيت” للصف الأول الثانوي
بعد تداول أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي أنه سيتم إجرائها بنظام “البوكليت” و “البابل شيت”،  خرجت وزارة التربية والتعليم لتنفي تماما هذا الخبر الذي اعتبرته عاريا تماما من الصحة، وأكدت الوزارة أن إمتحانات الصف الأول الثانوي سيتم إجراؤها ورقيا هذا العام، وأن نظام أسئلة البوكليت سيتم تطبيقه على طلاب الصف الثالث الثانوي فقط، وأن نظام “البابل شيت” يطبق فقط على طلاب الجامعات.

إشاعات تستهدف رهبة الطلاب

وصرحت الوزارة في بيان لها أن مثل تلك الشائعات مغرضة وغير مسئولة، كما أنها تخرج من أشخاص على غير علم وفهم من المنظومة التعليمية، وهي تستهدف إثارة البلبلة والرهبة لدى الطلاب وأولياء أمورهم، كما تزيد من الضغط النفسي عليهم خاصة قبل عقد الامتحانات بفترة قصيرة.

نظام أسئلة الامتحانات للصف الأول الثانوي

وقد قدمت الوزارة تقريرا للمركز الإعلامى للحكومة جاء فيه أن نظام أسئلة الامتحانات للصف الأول الثانوي سيكون أسئلة “الاختيار من متعدد” في جميع المواد، فيما عدا مواد اللغات التي ستكون أسئلة الاختيار من متعدد إلى جانب أسئلة مقالية قصيرة.

موعد إمتحانات الصف الأول الثانوي

أشارت وزارة التربية والتعليم أن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي قد تم اعتمادهما وذلك للعام الدراسي 2019/2020، حيث تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة المسائية بدءا من يوم 11 يناير وحتى 23 يناير 2020.

موعد إمتحانات الصف الثاني الثانوي

تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية بدءا من يوم 11 يناير وحتى 22 يناير 2020.
على أن تحدد المديريات التعليمية المختلفة موعد عقد الامتحانات في مواد المستوى الرفيع للمدارس الخاصة لغات والمدارس الرسمية لغات، وأيضا موعد امتحانات المواد العلمية (وهي مواد تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) والمواد التي لا تضاف للمجموع الكلي طبقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2020.