رئيس نادي الزمالك ” لن ألعب في قطر لو انطبقت السماء على الأرض” والثلاثاء المقبل الموقف النهائي من لعب السوبر الأفريقي

رئيس نادي الزمالك ” لن ألعب في قطر لو انطبقت السماء على الأرض” والثلاثاء المقبل الموقف النهائي من لعب السوبر الأفريقي
السوبر الإفريقي

عقب إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الخميس 21/11/2019 موعد مباراة السوبر الإفريقي بين نادي الزمالك والترجي التونسي، في الـ14 من فبراير 2020 في الدوحة عاصمة دولة قطر، صرح مرتضى منصور لموقع FilGoal : سأعقد اجتماعا لمجلس الإدارة يوم الإثنين المقبل لمناقشة قرار الاتحاد الإفريقي”، وأضاف  منصور في تصرح مقتضب: ” يوم الثلاثاء المقبل سنعلن القرار النهائي بشأن لعب السوبر من عدمه”.

مباراة السوبر الإفريقي

رئيس نادي الزمالك " لن ألعب في قطر لو انطبقت السماء على الأرض" والثلاثاء المقبل الموقف النهائي من لعب السوبر الأفريقي 7

لن ألعب في قطر لو انطبقت السماء على الأرض

وقال منصور في تصريح لإذاعة “أي إف إم” التونسية: “سأواجه الترجي في تونس على ملعب رادس. لن ألعب في قطر لو انطبقت السماء على الأرض”، وتابع بالقول: “قرار كاف (ميلزمنيش)، لو وصل الأمر لاستبعادي من اللعب في إفريقيا سألعب في البطولة العربية”.

نظام السوبر الأفريقي

حسب نظام مسابقة السوبر الإفريقي، تُقام مباراة كل سنة تجمع بطل دوري أبطال إفريقيا، وبطل كأس الاتحاد الإفريقي ” أو ما يطلق عليه أيضًا ” كأس الكونفدرالية”، لتحديد بطل أبطال القارة السمراء، وهي عادة تُقام في شهر فبراير من كل عام، قبل بدء الموسم الجديد لبطولة الأندية الأفريقية، وغالبًا ما تُقام على ملعب حامل لقب بطل دوري الأبطال، ولكن أقيمت في العديد من المرات على ملاعب محايدة، وبحسب هذا النظام فقد قرر الـ “كاف” إقامة مباراة السوبر الإفريقي التي تجمع الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، مع نادي الزمالك بطل كأس الكونفدرالية في الدوحة العاصمة القطرية، في الـ14 من فبراير 2020.