5 طرق فعالة و مجربة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

5 طرق فعالة و مجربة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية
حب الشباب

كثير من البنات و النساء يعانون من حب الشباب و هي مشكلة يتضايقون منها خصوصًا عند وضع المكياج أو الخروج بين الناس فيشعرون بالاحراج و الاحباط، لذلك هناك طرق مجربة لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية و وصفاتها .

الطماطم : اعصري حبة طماطم واحدة، و ضعي عليها ملعقة صغيرة سكر، و ضعي الخليط على وجهك مع التدليك بحركات دائرية، و اتركيه على وجهك لمدة ٥ دقائق حتى يجف ثم اغسلي وجهك بماء دافئ، ولاحظي النتيجة .

بياض البيض: اكسري البيضة، و فرقي بياض البيض عن الصحن، و ضعي البياض على وجهك، و اتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بماء دافئ جيدا . و يمكنك تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع حتى تحصلين على نتيجة أفضل .

قناع العسل و الكركم : احضري صحن، و ضعي معلقة من العسل و معلقة من الحليب و معلقة من الكركم، و حركيهم جميعا معا، و ضعي المزيج على وجهك لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي وجهك بماء دافئ.

الثوم : اهرسي فصوص الثوم، واضيفي اللبن على الثوم، وحركيهم  معا حتى يصبح عجينة، و ثم ضعي الوصفة على وجهك، و تتركيها حتى الجفاف . يمكن تكرار الوصفة مرتين باليوم . والثوم مضاد الفطريات و الفيروسات لذلك يساعد على علاج حب الشباب بسرعة .

اللبن/ زبادي  : احضري ٢ معلقة لبن عادي، و ضعيه  على وجهك، و اتركيه لمدة ١٥ دقيقة، و اغسليه بماء دافئ .  واللبن مضاد للالتهاب و يخفف احمرار الوجه و يرطبها .