تطبيق الحد الأدنى للأجور بأثر رجعي وبشريات سارة لأصحاب المعاشات في 2020

تطبيق الحد الأدنى للأجور بأثر رجعي وبشريات سارة لأصحاب المعاشات في 2020
زيادة المرتبات

خلال مارس الماضي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات هامة، وكان من ضمن هذه القرارات إقرار علاوتين للموظفين وزيادة المرتبات والمعاشات ورفع الحد الأدنى للموظفين العاملين بالدولة وكذلك أصحاب المعاشات، إلا أن الحكومة نفذت قرار الرئيس بشأن العلاوات وإلى الآن لم يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور.

رفع الحد الأدني للأجور
رفع الحد الأدني للأجور

ومنذ أيام قليلة ووفق بيان صادر من رئاسة الجمهورية على لسان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير بسام راضي، فإن الرئيس السيسي اجتمع اليوم مع السيد الدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمتابعة بعض الأمور الهامة والتي كان منها تنفيذ الحد الأدنى للأجور.

وأفاد بيان رئاسة الجمهورية اليوم السبت الموافق 21 ديسمبر، فإن رئيس الوزراء ووزير المالية أكدا للرئيس بأنه تم الانتهاء من تطبيق الحد الأدنى للأجور في نهاية نوفمبر الماضي وتم التطبيق لجميع الموظفين نهاية نوفمبر الماضي وبأثر رجعي من بداية العام المالي الجديد 1-يوليو 2019.

تطبيق الحد الأدنى للأجور بأثر رجعي وبشريات سارة لأصحاب المعاشات في 2020 7

وكان الرئيس منذ أسابيع قليلة وجه الرئيس بضرورة تنفيذ الحد الأدنى للأجور، وحذر وزير المالية الدكتور محمد معيط جميع الجهات الحكومية من التقاعس في تطبيق الحد الأدنى بعد كثرة شكاوى المواطنين من عدم تطبيق.

كما اجتمع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية في بداية نوفمبر الماضي، وأصدرت رئاسة الجكمهورية بياناً على لسان المتحدث الرسمي السفير بسام راضي، وجاء في البيان أن الرئيس تابع آخر المستجدات في أمر تطبيق الحد الأدنى للأجور في جميع مؤسسات الدزلة وجميع المؤسسات الحكومية، وأكد معيط أنه تم تنفيذه في أغلب الجهات والوزارات، وفي نهاية نوفمبر الجاري ستكون جميع الجهات الحكومية قامت بتطبيقه.

ووفقاً لقرار المالية الصادر قبل ذلك فإن الحد الأدني للأجور يبدأ بـ2000 جنيه للدرجة السادسة وينتهي بـ7000 جنيه للدرجة العليا، مما يرفع مرتبات جميع الموظفين العاملين بالدولة

ومن جهة أخرى فهناك بشريات لأصحاب المعاشات ففي العام القادم سوف يتم تطبيق قانون المعاشات الجديد على أصحاب المعاشات، والذي حدد الزيادة بـ15% في بداية كل عام مالي جديد.

تطبيق الحد الأدنى للأجور بأثر رجعي وبشريات سارة لأصحاب المعاشات في 2020 8