وزارة المالية تعلن موعد صرف مرتبات أكتوبر بالزيادة الجديدة وتطبيق الحد الأدنى للأجور “والزيادة تصل لـ7000 آلاف جنيه”

وزارة المالية تعلن موعد صرف مرتبات أكتوبر بالزيادة الجديدة وتطبيق الحد الأدنى للأجور “والزيادة تصل لـ7000 آلاف جنيه”

في مارس الماضي أصدر الرئيس السيسي عدة قرارات هامة لتحسين مرتبات الموظفين العاملين بالدولة، وكان أبرز تلك القرارات هو إقرار علاوتين للموظفين ورفع الحد الأدنى للأجور على حسب كل درجة وظيفية، إلا أنه تم تطبيق قرار العلاوتين ولم يطبق قرار الحد الأدنى للأجور، وصدرت شكاوى كثيرة من الموظفين بالدولة عن أسباب عدم تطبيق الحد الأدنى إلى الآن.

وحول هذا الأمر وبعد كثرة الشكاوى، أصدر اليوم وزير المالية الدكتور محمد معيط قراراً تم تعميمه على جميع الوزارات والهيئات الاقتصادية بتطبيق الحد الأدنى للأجور والذي يبدأ بـ2000 جنيه للدرجة السادسة وينتهي بـ7000 جنيه للدرجة العليا، مما يرفع مرتبات جميع الموظفين العاملين بالدولة، وذلك تنفيذاً لتعلمات الرئيس وتطبيقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في يوليو الماضي من العام الجاري.

وحذر بيان وزارة المالية الذي صدر اليوم جميع المراقبين الماليين بالجهاز الإداري للدولة من تقاعسهم عن تطبيق القرار، وأشار البيان إلى أنه في حال عدم كفاية المخصصات المالية في بعض الجهات الحكومية فعليها التقدم فوراً للوزارة بطلب لزيادة مخصصاتها المالية لتطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور.

وسوف يتم صرف المرتبات بالزيادة الجديدة بعد تطبيق الحد الأدنى خلال الشهر الجاري، ووفق بيان المالية أ صرف المرتبات سيكون بدايةً من الغد الموافق 20 أكتوبر، بدلاً من 24 من نفس الشهر.