من هو صاحب المركز الثالث الذي سيلعب مع منتخب مصر في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا؟

من هو صاحب المركز الثالث الذي سيلعب مع منتخب مصر في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا؟
شاهد هدف المباراة الوحيد

بعدما نجح المنتخب المصري في تصدر مجموعته عقب نهاية مباريات المجموعة الأولى في كأس أمم أفريقيا 2019، أصبح أمام الفراعنة خيار وحيد في دور ال16، وهو مواجهة أحد أفضل أصحاب المركز الثالث في المجموعات الآخرى، وبالتحديد في المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، بالترتيب، وذلك لكون المادة 75 من لائحة الاتحاد الإفريقي القواعد التي يتم بناء عليها تحديد 4 مواجهات بين أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الأربعة الأولى، وأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

من هو الفريق المرشح لمواجهة مصر في الدور التالي

وبحسب الوضع الحالي في المجموعات، فإن المنتخب المصري أمامه عدة خيارات حتى الآن.

  • الإحتمال الأول هو صعود منتخب ثالث من المجموعة الثالثة، والمرشحين لذلك هم السنغال وكينيا.
  • الإحتمال الثاني هو عدم صعود منتخب ثالث من المجموعة الثالثة، وصعود ثالث من المجموعة الرابعة، وفي هذه الحالة سيلعب منتخب مصر مع جنوب أفريقيا أو كوت ديفوار.
  • الإحتمال الثالث وهو عدم تأهل ثالث من المجموعة الثالثة أو الرابعة، وتأهل منتخب ثالث من المجموعة الخامسة، وسيكون عندها المنتخب مرشح للعب مع كلًا من الكاميرون أو غانا أو بنين.

طريق منتخب مصر إلى النهائي صعب

وبحسب ما كشفت عنه التوقعات، فإن المنتخب المصري سيكون أمام طريقه صعب للغاية نحو المباراة النهائية، حيث من المحتمل أن يواجه الفراعنة منتخب غانا أو نيجيريا في دور الثمانية، وقد يلعب مع منتخب عربي كالجزائر أو المغرب في دور نصف النهائي.