التخطي إلى المحتوى
هل الكاتشب قنبلة موقوته لإضافة السكر على الطماطم ؟ .. تعرف على الإجابة المدهشة !!

الجميع يعرف مكونات الكاتشب التي يمثل فيها معجون الطماطم الجزء الأكبر ويليه مباشرة السكر، الذي يعطيه المذاق والطعم المميز، والذي يثير القلق عند العديد من أولياء الأمور، فيخشى البعض من كمية السكر الموجودة في ذلك الخليط، فضلًا عن تخوفات من وضع السكر مع معجون الطماطم، وهل هذا خليط صحي أم العكس .

 

والإجابة جائت من ” مؤسسة فارنتست ” المعنية بصحة المستهلك، التي أجرت تحليل وتقييم لعدد 19 نوع من الكاتشب، هم الاشهر في التداول بين المستهلكين في السواق، فاستنتجت أن 14 نوع منها “جيدة”، ولا داعي للقلق في تناولها للكبار أو الصغار، موضحة أن الأنواع الجيدة منه لا تحتوي على عناصر مضرة مثل المبيدات أو الفطريات كما أشاع البعض .

 

وأيدت الدراسة إحدى هيئات حماية المستهلك، التي طمأنت المستهلكين، حيث وجدت أنه رغم احتواء الكاتشب على كميات مرتفعة من السكر، فإنه ليس مضرا كما قد يعتقد الكثيرون، حيث أن الجميع لا يتناول كمية كبيرة منه، بل يكتفي الغالبية العظمى من وضع كمية قليلة منه كفاتح للشهية ومساعد لبعض الوجبات بإضافة مذاق شيق لها .

تحذير طبيب مصري

قدم الدكتور هشام الخياط أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد، تحذيرًا من أضرار  تناول الكاتشب والمايونيز بكثرة، فقد يؤدي الاسراف في تناولها إلى تراكمات ينتج عنها أمراض من ضمنها السرطان، مضيفًا أن منظمة FDA للأدوية والأغذية الأمريكية حذرت منه لكونه يؤدي لعدد من الأمراض .

 

وأقرأ معنا :

فوائد مزهلة في الطماطم للوجه والبشرة

فوائد “مذهلة” للبامية تعرف عليها

«النبتة المعجزة» | تعيد الشباب وتزيد النشاط والحيوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.