التخطي إلى المحتوى
عيوب زراعة الأسنان..أشياء قد تقلقك بعد إتمام عملية زراعة الاسنان
عيوب زراعة الأسنان

عيوب ومشاكل زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من الطرق العلاجية الحديثة التي أثبتت نفسها بقوة في الآونة الأخيرة، ولكن من الإنصاف بعد أن ذكرنا مميزات زراعة الأسنان أن نذكر عيوب زراعة الأسنان التي قد تشعر بها بعد إتمام عملية الزراعة لتكون على دراية كاملة بها وتتفادى مشاكل زراعة الأسنان التي قد تحدث قدر الإمكان.

عيوب زراعة الأسنان:

عيوب زراعة الأسنان
عيوب زراعة الأسنان
  • يجبر المريض على التنظيف المُستمر للفم والأسنان بعد كل وجبة تقريبا، خوفا من تراكم البكتريا حول الزرعات، حيث إذا تجاهل النريض ذلك قد يحدث التهابات شديدة في الفم حول الأسنان المزروعة مما قد يسبب مضاعفات خطيرة قد تنتهي بفقدان السن المزروع.
  • قد لا تصلح عملية زراعة الأسنان لكل الأشخاص وقد تصلح لفك دون الآخر، مما قد يحرمك من هذا الإجراء العلاجي المميز، لأن لزراعة الأسنان شروط خاصة لضمان نجاحها ككثافة العظام وحجمه والحالة العامة للمريض.
  • فقدان الشعور ببعض الأشياء كالطعام الساخن او البارد كما يحدث في الأسنان الطبيعية، وذلك بسبب عدم ارتباط السن المزروع بأعصاب حسية في عظام الفك.

  • قد يحدث لفقدان للأسنان المزروعة بسبب الالتهابات و تآكل العظام الناتج عن بعض الأمراض العامة كالسكري وهشاشة العظام وبعض الامراض الوراثية، لذلك يرجع هنا الحاجة الشدية للانتقاء الصحيح لمريض زراعة الأسنان.
  • التكلفة المادية الباهظة لعملية زراعة الأسنان إذا ما تم مقارنتها مع بالمقارنة مع تركيبات الاسنان الثابتة أو أطقم الأسنان.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.