حريق في جرار ” قطار منوف” وانتقال قوات الحماية المدنية لمكان الحادث.. وبيان من السكة الحديد

حريق في جرار ” قطار منوف” وانتقال قوات الحماية المدنية لمكان الحادث.. وبيان من السكة الحديد
حريق في جرار " قطار منوف" وانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف.. وبيان من السكة الحديد

نشب حريق محدود في جرار القطار، القادم من طنطا في اتجاه القاهرة صباح اليوم، حيث جرى السيطرة على الموقف، وإطفاء الحريق، واستبدال الجرار بعد توقف للحركة دام ساعة.

ودفعت أجهزة مجلس المدينة برئاسة رحاب المزين بأوتوبيسات نقل جماعي وميكروباصات لنقل الركاب للقاهرة بعد تعطل الجرار، وقد تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، التي أمرت بالتحفظ على الجرار المتعطل وندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحادث.

تلقى المقدم مروان الحسيني رئيس مباحث مركز القناطر، بلاغًا من مختار شداد نائب رئيس مدينة القناطر بورود إخطار بتعطل قطار 32 طنطا القاهرة بمحطة الحادثة بدائرة المركز.

وأخطر اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، وانتقلت قوات الحماية المدنية وجرى السيطرة على الحريق قبل امتداده لعربات القطار أو كابينة قائد الجرار، وجرى استبدال الجرار والتحفظ عليه.

تبين من تحريات العميد يحيى راضي رئيس مباحث القليوبية، أن الحريق شب فجأة في جرار القطار رقم 32 المتجه من طنطا إلى القاهرة عبر خط منوف المار بالقناطر الخيرية، حيث تم السيطرة على الحريق المحدود دون خسائر في الأرواح أو إصابات، وجرى استبدال الجرار لاستكمال الرحلة بعد تعطل ساعة.

بيان من السكة الحديد حول الحادث

أعلنت هيئة السكة الحديد، عن تأخر قطار ركاب رقم ٥٣٢ خط «منوف – القاهرة»، بمحطة شلقان، إحدى قرى القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، صباح اليوم، نتيجة عطل مفاجئ بالجرار أدى إلى حدوث دخنة بمارش الجرار.

ونفت الهيئة ما تم تداوله عن وجود حريق بالجرار، مقدمة اعتذارها لركاب القطار نتيجة التأخير الذي حدث، وأكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، أنه على الفور تم الاستعداد بجرار آخر بديل، واستأنف القطار رحلته متأخرا ٥٥ دقيقة.

أقرأ أيضا:

الرئيس السيسى: تحليل مخدرات للعاملين بالدولة.. وفصل من يتعاطى المخدرات من العمل فوراً

الحكومة المصرية .. فتح باب الخروج للمعاش المبكر مع الحصول على كافة المستحقات المالية