الحكومة المصرية.. فتح باب الخروج للمعاش المبكر مع الحصول على الترقيات والحقوق التأمينية كاملة

الحكومة المصرية.. فتح باب الخروج للمعاش المبكر مع الحصول على الترقيات والحقوق التأمينية كاملة
فتح باب الخروج للمعاش المبكر مع الحصول على الترقيات والحقوق التأمينية كاملة

طبقًا لنص المادة رقم 70 من قانون الخدمة المدنية على أن للموظف الذي جاوز سن الخمسين أن يطلب إحالته للمعاش المبكر، وذلك بشرط إلا يكون قد اتخذ ضده إجراءات تأديبية، كما تنص المادة على أنه يتعين على الوحدة الاستجابة لهذا الطلب .

الامتيازات التأمينية والترقيات للمحالين للمعاش المبكر

1- الموظف الذي لم يتجاوز سن الخامسة والخمسين وجاوزت مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي عشرين عاما ومضى على عمله بوظيفته اكثر من سنة يتم ترقيته إلى الوظيفة التالية لوظيفته من اليوم السابق على تاريخ إحالته للمعاش وتسوى حقوقه التأمينية بعد ترقيته على أساس مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي مضافا إليها خمس سنوات .

2- إذا جاوز الموظف سن الخامسة والخمسين وتجاوزت مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية عشرين عاما فأكثر تسوى حقوقه التأمينية على أساس مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية مضافا إليها المدة الباقية لبلوغه السن المقررة لإنهاء الخدمة أو خمس سنوات أيهما اقل .

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء: تحليل مخدرات لجميع العاملين بالدولة وإجراءات رادعة ضد متعاطي المخدرات بالوزارات والهيئات الحكومية

الدكتور صالح الشيخ: المعاش المبكر اختياري وليس إجباري

أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن أكثر من 5 آلاف موظف تقدموا بطلبات للإحالة للمعاش المبكر بمجرد بلوغهم الخمسين، عقب تطبيق قانون الخدمة المدنية منذ أواخر 2016، ولم يتم إجبار أي موظف من الـ5 آلاف الذين طلبوا خروجهم للمعاش المبكر، لافتًا إلى حصولهم على مزايا عديدة عند تقاعدهم.

ويقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال الفترة الحالية، بإعداد قاعدة بيانات خاصة بالمحالين للمعاش المبكر طبقا لأحكام النص السابق ذكره لمتابعة تطبيق وتحديد المستفيدين منه بكل دقة.

اقرأ أيضا :

رسمياً: الحكومة توافق اليوم  على ” تعديل مادة التسوية بالمؤهل الأعلى” لجميع العاملين بالدولة

الحكومة المصرية تعلن أخبار سارة لجميع العاملين بالدولة

 

الحكومة المصرية.. فتح باب الخروج للمعاش المبكر مع الحصول على الترقيات والحقوق التأمينية كاملة 1