«ما يشرفنيش أقعد معاكم».. شاهد عيان يكشف تفاصيل ما أطلق عليها «الخناقة» بين رئيس الزمالك وشوبير

«ما يشرفنيش أقعد معاكم».. شاهد عيان يكشف تفاصيل ما أطلق عليها «الخناقة» بين رئيس الزمالك وشوبير

“ضرب وتشابك بالأيدي واعتداءات”.. هكذا وصفتها بعض المواقع الإخبارية الشهيرة أبرزها الوطن سبورت، بينما وصفتها الأخرى بالمشادات الكلامية، إلا أن بعض التقارير كشفت مجمل ما تردد أمس عقب انتهاء اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري الممتاز، بين أحمد شوبير، ورئيس الزمالك، وحقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتشابك بالأيدي والدخول في “خناقة” أمام مرأى ومسمع من رؤساء أندية الدوري الذين حضروا، مطلقين عليها “واقعة القفا”، إلا أن التقارير كشفت ما حدث بالتفاصيل.

«ما يشرفنيش أقعد معاكم».. شاهد عيان يكشف تفاصيل ما أطلق عليها «الخناقة» بين رئيس الزمالك وشوبير 7

رواية أحد المصاد لـفيتو:

ولأني كنت حاضرا على بعد أقل من متر من قاعة الاجتماع الذي حضره مندوبو 17 ناديا، وتخلف نادي وادي دجلة، وانصرف خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، مندوب النادي، بعد وصول رئيس الزمالك، وسأروي كل ما رأيته بعيني وما سمعته من الموجودين داخل القاعة.

بدأ الاجتماع في الثانية ظهرا في حضور 16 ناديا، ومن ضمنهم خالد مرتجي، الذي حضر مبكرا قبل الاجتماع بنصف ساعة وتوالي وصول رؤساء الأندية.

وفي تمام الثانية والربع وصل الكابتن أيمن حافظ، مدير شئون اللاعبين بالزمالك، إلى مقر الاجتماع ليعلن وصول رئيس الزمالك بعد قليل، والذي وصل بالفعل ولكنه فضل أن يدلي بأحاديث صحفية لحشود الإعلاميين المتواجدين خارج الاتحاد يتحدث عن طبيعة الاجتماع وطلبات نادي الزمالك.

في الثانية والنصف تماما صعد رئيس الزمالك سلم اتحاد الكرة، ومعه اثنان مرافقان بخلاف أيمن حافظ ليدخل القاعة برفقة أيمن حافظ، وبعد أقل من دقيقة من دخوله قاعة الاجتماع فوجئنا بخروج خالد مرتجي، دون أن يتحدث لأحد داخل الاتحاد أو خارجه بكلمة واحدة، والجميع قال إن خروجه احتجاجا على حضور رئيس الزمالك، مؤكدا أن حضوره غير شرعي لأنه صادر ضده قرار إيقاف من الكاف.

هذا ما حدث بالخارج، أما بالداخل فاعتمد على رواية أحد أعضاء مجلس الإدارة المخلصين والمشهود لهم بالصدق في كل ما يقوله، حيث قال إنه بمجرد دخول رئيس الزمالك، القاعة قام خالد مرتجي متمتما بصوت منخفض أنه سيضطر للانسحاب لأن بوجود رئيس الزمالك أصبح الاجتماع غير شرعي وعندما شاهد رئيس الزمالك الموقف رد بسرعة: (مايشرفنيش أقعد معاكم) و(وبعدين طالما غضبانين ما تردوا الساعات اللي الراجل جابهالكم) وهنا تدخل أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة وقال لرئيس الزمالك: (بلاش غلط) فرد رئيس الزمالك: (وأنت كمان رد الساعة اللي في إيدك) وهنا قال له شوبير: (بفلوسي) وتدخل المهندس هاني أبو ريدة، مطالبا الجميع بالصمت، كما طالب رئيس الزمالك بالجلوس والموقف لم يستغرق أكثر من 60 ثانية.

وقبل انتهاء الاجتماع بنصف ساعة شاهدت خروج المهندس هاني أبو ريدة من القاعة، وظن البعض أنه خرج للتشاور مع العميد ثروت سويلم ولكن دلف للسلم الداخلي بالاتحاد الذي يوصله بسيارته دون المرور بالباب الرسمي للاتحاد لارتباط رئيس الاتحاد بموعد مع وزير الشباب والرياضة في الرابعة عصرا، وبالتالي ترك رئاسة الجلسة للكابتن أحمد شوبير ولو صدق كل ما تردد فإنه يمكن أن يكون هذا الموقف قد حدث في الخيال!

موقف بسيط تم تركيب أحداث كثيرة عليه في محاولة البعض الصيد في الماء العكر، وكل طرف يريد أن يحقق مكاسب على موضوع لم يحدث من الأساس.

هذا كل ما حدث بالتفصيل أما ما تردد عن “خناقة” وقيام نائب رئيس اتحاد الكرة بالاعتداء على رئيس الزمالك، لم يحدث، ثم كيف يحدث ورئيس الزمالك الوحيد من رؤساء الأندية الذي يصطحب ثلاثة مرافقين له اثنان خارج القاعة مباشرة والثالث معه داخل القاعة، وأخيرا لا يسعني إلا أن أقول: “إذا كان المتحدث مجنونا فلا بد أن يكون المستمع عاقلا”.

«ما يشرفنيش أقعد معاكم».. شاهد عيان يكشف تفاصيل ما أطلق عليها «الخناقة» بين رئيس الزمالك وشوبير 8

وبالتالي فإن ما حدث بين أحمد شوبير ورئيس الزمالك ما هي إلا مشادات كلامية فقط، وفقًا لليوم السابع.

«ما يشرفنيش أقعد معاكم».. شاهد عيان يكشف تفاصيل ما أطلق عليها «الخناقة» بين رئيس الزمالك وشوبير 9